فورمولا 3: نوريس يُحرز الثلاثيّة وينطلق أوّلًا في السباقين الأخيرين في زاندفورت

تمكّن لاندو نوريس من اقتناص المركز الأوّل على شبكة انطلاق السباقين الثاني والثالث لجولة زاندفورت في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة بعد هيمنته على التجارب التأهيليّة الثانية.

شهدت حصّة التصفيات الثانية رفع العلم الأحمر مع بقاء أربع دقائق على نهايتها وذلك بعد الحادث الذي تعرّض له زميل نوريس بالفريق جيهان داروفالا عند منعطف "ماستربوخت" الأيمن عالي السرعة.

في هذه الأثناء كان نوريس يتصدّر قائمة الأزمنة أمام فيردناند هابسبرغ في المركز الثاني وماكسيمليان غونتر في المركز الثالث.

هذا وكان هنالك وقتٌ كافٍ بعد استئناف السباق للفّتين سريعتين، بيد أنّ اللفّة الثانية منهما تمّ عرقلتها كذلك على إثر التفاف سيارة دايفيد بيكمان عند المنعطف الـ10، ما تسبّب في رفع الأعلام الصفراء.

مع ذلك، كان نوريس قد حسّن بالفعل من زمنه الأسرع السابق بفارق 0.233 ثانية، وذلك بعدما احتلّ البريطانيّان جايك هيوز وكالوم إيلوت صدارة الأزمنة لفترة وجيزة بسبب تقدّمهما على المسار.

لكنّ أفضليّة نوريس على إيلوت صاحب المركز الثاني – والذي كان في المركز التاسع قبل توقّف الحصّة – بلغت 0.123 ثانية، في حين كان أفضل أزمنته قبل رفع العلم الأحمر كافيًا ليضمن له قطب الانطلاق الأوّل للسباق الأخير في عطلة نهاية الأسبوع، والذي تتحدّد المراكز على شبكة انطلاقه بناءً على ثاني أفضل الأزمنة.

هذا وتراجع إيلوت إلى المركز الرابع على شبكة انطلاق السباق الأخير، في حين كان هيوز سعيدًا بالمركز الثالث على شبكة انطلاق السباق الثاني، لكنّه اكتفى بالانطلاق من المركز السابع في السباق الثالث.

عوضًا عن ذلك، كان هابسبرغ هو الذي واصل تأديته القوية خلال عطلة نهاية الأسبوع عبر الانضمام إلى نوريس على صفّ الانطلاق الأوّل للسباق الأخير، إلى جانب حجزه المركز الرابع على شبكة انطلاق السباق الثاني.

أمّا متصدّر ترتيب البطولة ماكسيمليان غونتر، فقد تأهّل خامسًا في السباق الثاني وثالثًا في السباق الأخير، في حين كان المركز السادس على شبكة انطلاق السباق الثاني من نصيب نيكيتا مازبين الذي تراجع إلى المركز الـ12 من حيث ثاني أفضل الأزمنة.

فيما أكمل غوان يو زهو، بيكمان، هاريسون نيوي وجويل إريكسون ترتيب المراكز العشرة الأولى على شبكة انطلاق السباق الثاني.

بينما تقدّم زهو لينطلق من المركز الخامس في السباق الأخير أمام إريكسون، في حين أكمل هيوز، بيكمان، بيدرو بيكيه ورالف آرون ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث زاندفورت
حلبة زاندفورت
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة