فورمولا 3: فريق "فان أميرسفورت" يُبقي على نيوي ضمن موسمه الثاني في 2017

يواصل السائق البريطانيّ هاريسون نيوي – نجل المدير التقني لريد بُل أدريان نيوي – خوضه لمنافسات الفورمولا 3 الأوروبيّة للموسم الثاني في 2017، إذ سيبقى صاحب الـ18 عامًا – والذي اقتنص مؤخّرًا لقب تحدّي "أم آر أف" – ضمن صفوف فريق "فان أميرسفورت ريسينغ".

خاض نيوي موسمه الكامل الأوّل في سباقات الحلبات في 2015، عندما حلّ وصيفًا في بطولة الفورمولا 4 البريطانيّة، كما شارك كذلك في العديد من الجولات ضمن بطولة الفورمولا 4 الألمانيّة مع "فان أميرسفورت ريسينغ".

وظلّ البريطانيّ ضمن صفوف الفريق الهولنديّ بعد صعوده إلى منافسات الفورمولا 3 في 2016، عندما واجه تحديات أصعب من أيّ سائقٍ ناشئٍ آخر وتمكّن من إحراز سبعة نقاط على مدار الموسم.

يُذكر أنّ نيوي هو آخر سائقٍ يتمّ الإعلان عنه ضمن تشكيلة سائقي "فان أميرسفورت ريسينغ" في الفورمولا 3 لموسم 2017، إذ سيُزامل كلًّا من بيدور بيكيه، ديفيد بيكمان وحامل لقب بطولة الفورمولا 4 الألمانيّة جوي موسون الذي اقتنص منه نيوي لقب تحدّي "أم آر أف".

"كسائق سباقاتٍ فإنّك ترغب بأن تكون قادرًا على تقديم أعلى مستويات الأداء" قال نيوي، مُضيفًا: "فريتس (فان أميرسفورت) وفريقه برهنوا على أنّهم من بين الأفضل في الفورمولا 3، إذ أنّ المناخ داخل الفريق ساعدني بشكلٍ كبيرٍ لأصبح سائقًا أفضل".

ثمّ تابع: "لا شكّ لديّ في أنّ شراكتنا ستقودنا لإنجازاتٍ جديدة – هدفي هو أن أعتلي منصّة التتويج في أقرب وقتٍ ممكن".

من جهته أضاف مدير الفريق فان أميرسفورت في هذا الشأن قائلًا: "كعضوٍ قديم في عائلة الفريق، فإنّ ذلك سيُمثّل فائدة كبيرة لنا ولهاريسون، لا سيّما وأنّنا نعرفه بشكلٍ جيّد".

وأكمل: "نحن متحمّسون للغاية للانتقال بأدائه إلى المستوى التالي. إذ أنّنا مستعدّون لخوض فصلٍ ناجحٍ جديد بالتعاون مع نيوي".

فريق "موك" قد يُعلن قريبًا عن ضمّ أحد السائقين

أشارت بعض المصادر إلى أنّ فريق "موك موتورسبورت"، صاحب أكبر عدد من المشاركات المتتالية في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، من الممكن أن يعلن عن ضمّ أحد السائقين في غضون الأيام القليلة القادمة.

إذ كان مايك أورتمان – الذي أنهى الموسم الماضي من بطولة الفورمولا 4 الألمانيّة في المركز الثالث مع الفريق الألمانيّ – مرشّحًا للترقية إلى بطولة الفورمولا 3، بيد أنّه تمّ الإعلان عن ضمّه إلى فريق "موك" الجديد ضمن سلسلة "أداك جي تي ماسترز"، والتي تُشارك فيها سيارتان لأودي وسيارة واحدة لمرسيدس.

ومن المعلوم كذلك أنّ صاعدًا آخر من بطولة الفورمولا 4، وهو كيمي سكرام، يبدو مرشّحًا للانضمام إلى صفوف فريق "موك" في الفورمولا 3 لكنّه يخوض محادثاتٍ كذلك مع فريق "موتوبارك".

تشكيلة سائقي بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة حتّى الآن:

TeamDriver
 Prema

 Callum Ilott

 Guan Yu Zhou

 Mick Schumacher

 Maximilian Gunther

 HitechGP

 Ralf Aron

 Nikita Mazepin

 Jake Hughes

 Tadasuke Makino

 Carlin

 Lando Norris

 Jehan Daruvala

 Ferdinand Habsburg

 Van Amersfoort Racing

 David Beckmann

 Pedro Piquet

 Joey Mawson

 Harrison Newey

 Motopark 

 Joel Eriksson

 Keyvan Andres Soori

 Marino Sato

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين هاريسون نيوي
قائمة الفرق فان أميرسفورت ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة