فورمولا 3: غونتر يفوز في المجر وينتزع صدارة الترتيب العام

حقّق ماكسيميليان غونتر فوزه الثالث على التوالي في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة وذلك من بوابة السباق الأوّل لجولة هنغارورينغ لينتزع صدارة الترتيب العام.

بعد أن سيطر على التجارب التأهيليّة الممطرة يوم الجمعة، بدأ غونتر السباق من المركز الأوّل وتصدّر جميع لفّاته.

في المقابل كان جايك هيوز المُنطلق من الصفّ الأوّل يرزح تحت ضغطٍ من جيهان داروفالا وكالوم إيلوت بالتوجّه إلى المنعطف الأوّل لكنّه حافظ على مركزه.

وتسبّب اصطدام رالف آرون ببيدرو بيكيه عند المنعطف السادس في اعتماد الأعلام الصفراء على كامل المسار، ولدى استئناف السباق بدأ غونتر بتوسيع الفارق ليعبر خطّ النهاية أوّلًا بفارق 6 ثوانٍ عن أقرب ملاحقيه.

ولم يكن هيوز قادرًا على الابتعاد عن داروفالا، لكنّه حافظ على برودة أعصابه ليعبر خطّ النهاية ثانيًا ضامنًا أفضل نتيجة له هذا الموسم بينما أكمل داروفالا ترتيب مراكز منصّة التتويج.

وذهب المركز الرابع لجوي ماوسن الذي انطلق من المركز الخامس بالرغم من تأهّله ثانيًا وذلك بعد أن حصل على عقوبة التراجع 3 مراكز على شبكة الانطلاق نتيجة حادثه في الجولة الماضية في بو.

في المقابل ذهب المركز الخامس للبريطاني كالوم إيلوت الذي تقدّم على هاريسون نيوي وغوان يو زهو على التوالي.

وخسر لاندو نوريس مركزين عند الانطلاقة لكنّه تمكّن من تجاوز ميك شوماخر ليحتلّ المركز الثامن بينما أكمل جويل إريكسون ترتيب العشرة الأوائل بعد سباق رائع انطلق فيه من الخانة الـ 17.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث هنغارورينغ
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين ماكسيميليان غونتر
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير السباق