فورمولا 3: سترول يُحرز فوزه الـ 13 في موسم 2016

واصل الكندي لانس سترول سيطرته على مجريات هذا الموسم من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة ليُترجم قطب الانطلاق الأوّل إلى فوزه الـ 13 في 2016 من بوابة السباق الثاني لجولة هوكنهايم الختاميّة.

أحرز ناشئ فريق ويليامز للفورمولا واحد، الذي ضمن لقب البطولة خلال الجولة الماضية في إيمولا، الفوز في السباق الأوّل اليوم السبت بعد تلامسه مع زميله ماكسيميليان غونتر، لكنّه حصل على مهمّة سلسة في السباق الثاني ليضمن العلامة الكاملة حتّى الآن خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

واستفاد سترول من انطلاقة ضعيفة لجايك هيوز سائق فريق كارلين الذي كان إلى جانبه على الصفّ الأوّل، ليبني أفضليّة كبيرة أثناء توجّهه إلى المنعطف الأوّل قبل أن يُكمل اللفّة الافتتاحيّة بفارق 1.5 ثانية عن أقرب ملاحقيه.

وتجاوز سيرجيو سيتي كامارا ناشئ برنامج ريد بُل كلاً من هيوز وجويل إريكسون ليتقدّم من المركز الرابع إلى الثاني وكان قادراً إلى حدٍ ما على مجاراة وتيرة سترول خلال المراحل الأولى من السباق.

لكنّه سرعان ما حصل على عقوبة العبور من خطّ الحظائر نتيجة انطلاقه قبل انطفاء الأضواء وتراجع خارج مراكز النقاط نتيجة لذلك.

ومع سيطرة سترول على الصدارة، ركّز إريكسون جهوده على الدفاع عن مركزه أمام كالوم إيلوت خلفه، وتمكّن من النجاح في مهمّته ليعبر خطّ النهاية بفارق 4.7 ثانية عن المتصدّر بينما أكمل إيلوت ترتيب مراكز منصّة التتويج.

وبناءً على هذه النتيجة ضمن إريكسون لقب فئة الناشئين في البطولة مع بقاء سباقٍ إضافي.

أمّا دافيد بيكمان فقد تقدّم من المركز الثامن إلى الرابع مع نهاية السباق مبقياً على هيوز خلفه.

رالف آرون كان أفضل زملاء سترول في فريق بريما بحلوله سادساً متقدّماً على جورج راسل الذي خاض سباقاً رائعاً تقدّم خلاله من المركز الـ 16 إلى السابع.

وأكمل أنطوان هوبير، وغونتر وبين بارنيكوت ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث هوكنهايم
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين كالوم إلوت , لانس سترول , جويل إريكسون
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير السباق