فورمولا 3: داروفالا يفوز بالسباق الأخير في نوريسرينغ مُحرزًا انتصاره الأوّل في البطولة

أحرز ناشئ فورس إنديا جيهان داروفالا فوزه الأوّل في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة من بوابة السباق الثالث والأخير ضمن الجولة الخامسة في نوريسرينغ بعد نجاحه في صدّ هجمات متصدّر البطولة ماكسيميليان غونتر.

منطلقًا من المركز الثاني، نجح داروفالا في اقتناص الصدارة من براثن صاحب قطب الانطلاق الأوّل غونتر والذي بدا بأنّه سيخسر على الأرجح مركزه لصالح رالف آرون.

بيد أنّ الألمانيّ حصل على خطّ خروجٍ أفضل من المنعطف المزدوج الأوّل وكان قادرًا على الحفاظ على مركزه الثاني.

وكان داروفالا في الصدارة بفارق ثانية واحدة عندما تمّ رفع الأعلام الصفراء في اللفّة السادسة، بعد حادثة تصادمٍ بين ميك شوماخر وبيدرو بيكيه والتي تسبّبت في انسحاب الألمانيّ.

وبالرُغم من أنّ غونتر نجح في بعض الأحيان في تقليص الفارق مع داروفالا إلى نصف ثانية، إلّا أنّه لم يتمكّن مُطلقًا من الاقتراب بشكلٍ كافٍ للإقدام على تجاوزه.

وعليه، نجح أصيل مومباي الشاب في اقتناص فوزه الأوّل في البطولة بفارق 0.4 ثانية.

وعن فوزه الأوّل علّق داروفالا قائلًا: "حظيت بردّة فعلٍ جيّدة على الانطلاقة ونجحت في تجاوز غونتر. كانت اللفّات الافتتاحيّة جيّدة للغاية وتمكّنت من بناء فارقٍ معقول. تعرّضت لضغطٍ كبير من قِبَل الألمانيّ بيد أنّني حاولت الحصول على مناطق خروجٍ جيّدة من المنعطفات وتجنّب ارتكاب أيّة أخطاء".

وبالعودة إلى مجريات السباق، فقد انتقل التركيز أكثر نحو المعركة في الخلف بين آرون وزميله جايك هيوز بمجرّد أن تمكّن هيوز من تجاوز فيردناند هابسبرغ.

لكنّ نوريس انضمّ لتلك المعركة، حيث نجح في تجاوز هيوز عند المنعطف الأوّل مع بقاء 13 لفّة على النهاية، ومن ثمّ اقتنص آخر مراكز منصّة التتويج من آرون مع بقاء ثلاث لفّات على نهاية السباق.

المركز السادس كان من نصيب دايفيد بيكمان أمام زميله جويل إريكسون، في حين ذهب المركز الثامن إلى هابسبرغ أمام كالوم إيلوت.

فيما أحرز نيكيتا مازبين آخر مراكز النقاط على متن سيارة "هايتيك جي بي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث نوريسرينغ
حلبة نوريسرينغ
قائمة السائقين جيهان داروفالا , ماكسيميليان غونتر , لاندو نوريس
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة تقرير السباق