اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فورمولا 3: حادث نوريس يمنح غونتر فوزه الثاني في بو

نجح ماكسيميليان غونتر في الفوز بالسباق الـ76 في تاريخ جائزة بو الكُبرى، وفوزه الثاني على التوالي في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، بعد انسحاب لاندو نوريس وخسارته لصدارة مريحة.

ماكسيميليان غونتر، بريما

ماكسيميليان غونتر، بريما

فيا فورمولا 3

لاندو نوريس، كارلين
لاندو نوريس، كارلين
إنطلاقة السباق
جويل إريكسون، موتوبارك
جوزيف ماوسون، فان أميرسفورت ريسينغ

 بعد انطلاقتين ضعيفتين في أوّل سباقين، حظي نوريس بانطلاقةٍ مثالية من المركز الأوّل حيث حافظ على صدارته أمام غونتر.

وسرعان ما تمكّن سائق كارلين خلال اللفّة الأولى من بناء فارقٍ بلغ 1.8 ثانية، إذ تمكّن ناشئ مكلارين من خلال سلسلة من اللفّات السريعة من توسيع الفارق بثباتٍ ليصل إلى أربع ثوانٍ أمام غونتر الذي تعرّض بدوره لضغطٍ من قِبَل زميله كالوم إيلوت.

متأخّرًا بثانيتين كان هاريسون نيوي في المركز الرابع أمام جويل إريكسون يليهما رالف آرون وجوي ماوسون إلى أن تمكّن آرون من تجاوز السويديّ.

فيما شهد السباق دخول سيارة الأمان بعد سبع لفّاتٍ على إثر حادثة دايفيد بيكمان عند منعطف فوش المزدوج، ما تسبّب في إضاعة مجهود نوريس هباءً.

بعد استئناف السباق، حافظ نوريس على صدارته، بينما أقدم آرون على حركة تجاوزٍ جريئة على نيوي. حيث اتّجه الإستونيّ إلى الجهة الخارجيّة للبريطانيّ عند منعطف "غاير"، ليقتنص المركز الرابع من نيوي.

في هذه الأثناء، أجرى ماسون توقّفًا لسيارته المتضرّرة ليضع جناحًا أماميًا جديدًا، بيد أنّه انسحب في اللفّة اللاحقة. كما شهد السباق انسحاب جايك هيوز ونيكيتا مازبين الذي انسحب جرّاء انثقاب في أحد إطاراته.

وبالعودة إلى المقدّمة، فقد حاول نوريس استعادة فارق صدارته، ليتقدّم سريعًا بفارق ثانيتين. لكن وخلال اللفّة الـ18 وقع نوريس نفسه في فخّ منعطف فوش المزدوج حيث التفت سيارته واصطدمت بالحواجز، ليُنهي ذلك سباقه مبكّرًا ويمنح الصدارة لغونتر.

حيث تمكّن الألمانيّ – الذي فاز كذلك بالسباق الثاني لجولة بو صباح اليوم الأحد – من بناء فارقٍ مريح بلغ 1.8 ثانية أمام إيلوت ليُحرز ثنائيّة هذه الجولة، في حين نجح آرون في اعتلاء آخر عتبات منصّة التتويج.

المركز الرابع كان من نصيب نيوي مُجددًا أمام إريكسون. بينما أكمل هابسبرغ السباق سادسًا أمام تاداسوكي ماكينو، في حين أكمل بيدرو بيكيه، جايك دينيس وغوان يو زهو ترتيب العشرة الأوائل.

يُشار إلى أنّ إريكسون ونوريس يتشاركان صدارة الترتيب العام المؤقّت للبطولة برصيد 139 نقطة لكلٍّ منهما، إذ يُعدّ الأوّل في الصدارة بحُكم فوزه بسباقاتٍ أكثر هذا الموسم. فيما تقدّم غونتر إلى المركز الثالث بفارق نقطتين أمام إيلوت الذي يحتلّ المركز الرابع.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فورمولا 3: غونتر يُحرز فوزه الأوّل هذا الموسم في السباق الثاني لجولة بو
المقال التالي فورمولا 3: بيكمان ينتقل إلى فريق موتوبارك بجوار إريكسون المتصدّر

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط