فورمولا 3: تيكتوم ينضمّ إلى البطولة الموسم المُقبل مع فريق "موتوبارك"

سيخوض الفائز بجائزة ماكاو الكبرى وجائزة مكلارين أوتوسبورت "بي آر دي سي" دان تيكتوم منافسات بطولة الفورمولا 3 الأوروبية ضمن صفوف فريق "موتوبارك" الموسم المُقبل.

أنهى تيكتوم هذا الموسم من بطولة "فورمولا رينو يوروكاب" في المركز السابع مع الفريق الوافد الجديد إلى السلسلة "أردين"، ثمّ نجح في التغلّب على بطل الفورمولا 3 الأوروبيّة لهذا الموسم لاندو نوريس ليُحرز الفوز في ماكاو ضمن صفوف فريق "موتوبارك".

كما سجّل صاحب الـ18 عامًا منصّة تتويجٍ ضمن مشاركاته الثلاث في سلسلة الجي بي 3 مع فريق "دامس"، لكنّ دوره على جهاز المحاكاة مع ريد بُل يعني أنّه لن يكون قادرًا على المشاركة في السلسلة الداعمة للفورمولا واحد في 2018.

"لا يُمكنني المشاركة في الجي بي 3 بسبب التزامي بدورٍ على جهاز المحاكاة مع ريد بُل. الأمر يُشبه قيادة سيارة ثالثة خلال عُطل نهاية أسبوع الفورمولا واحد، كون أجهزة المحاكاة باتت جيّدة للغاية الآن" قال تيكتوم.

وأضاف: "أحبّ سيارة الفورمولا 3 وتيمو (رامفكيل، مالك فريق موتوبارك) لطالما كان من الأشخاص الذين دائمًا ما وضعوا ثقتهم بي. لقد مرّ عليه سائقون رائعون أمثال فالتيري بوتاس، لذا من الرائع أن يرغب بتواجدي ضمن صفوف الفريق".

واختتم: "سيكون لدي الكثير لأتطلّع إليه مع موتوبارك الموسم المُقبل. إذ سيتعيّن علينا تقييم أهدافنا بمجرّد أن نقوم ببعض الاختبارات. سأظلّ حينها ناشئًا، لكنّني أودّ الفوز الآن. أعتقد بأنّ اللقب ليس بعيد المنال".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين دان تيكتوم
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي
نوع المقالة أخبار عاجلة