فورمولا 1
28 مارس
التجارب الحرّة الأولى خلال
17 يوماً
آر
جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى
16 أبريل
الحدث التالي خلال
37 يوماً
فورمولا إي
آر
جائزة روما
10 أبريل
الحدث التالي خلال
31 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة قطر الكبرى
25 مارس
الحدث التالي خلال
15 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
08 أبريل
تمّ التأجيل
دبليو آر سي
آر
رالي كرواتيا
22 أبريل
الحدث التالي خلال
43 يوماً

فورمولا 3: بيكمان ينتقل إلى فريق موتوبارك بجوار إريكسون المتصدّر

انتقل دايفيد بيكمان المشارك في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة إلى فريق موتوبارك ليكون رفقة المتصدّر الحالي للبطولة جويل إريكسون لبقية موسم 2017.

فورمولا 3: بيكمان ينتقل إلى فريق موتوبارك بجوار إريكسون المتصدّر
ديفيد بيكمانن، فان أميرسفورت ريسينغ
هاريسون نيوي، فان أميرسفورت ريسينغ
ديفيد بيكمانن، فان أميرسفورت ريسينغ
هاريسون نيوي، فان أميرسفورت ريسينغ
جويل إريكسون، موتوبارك

اتّخذ ناشئ ريد بُل خطوة الانتقال إلى موتوبارك بعد بداية كارثيّة لموسمه مع فريق "فان أميرسفورت ريسينغ"، والذي أعلن هذا الأسبوع مغادرة الألماني صفوف الفريق.

وكان بيكمان، الفائز بسباقٍ في الفورمولا 4، قد بدأ موسمه الأوّل في الفورمولا 3 ضمن صفوف "ميوك موتورسبورت" في وقتٍ متأخّر من العام الماضي وذلك كونه أتمّ عامه الـ16 بعد الجولتين الافتتاحيّتين من الموسم، ما كان يعني أنّ عمره لم يكن كبيرًا بالشكل الكافي للمشاركة معهم.

هذا وأظهر بيكمان أداءً – تضمّن قطب انطلاقٍ أوّل للسباق الأخير في هوكنهايم، قبل أن يتمّ استبعاد سيارته على إثر خطأ تقني صغير، ومنصّتي تتويج - كان يعني أنّه سيكون مرشّحًا خارجيًا للفوز بالسباقات في 2017.

لكن حتّى الآن، وبعد مرور تسعة سباقات في ثلاث جولات، لم يتمكّن الألمانيّ بعد من الخروج من دائرة المراكز الخمسة الأخيرة، حيث مثّل المركز الـ11 أفضل نتائجه حتّى الآن.

وعن انتقاله إلى موتوبارك قال بيكمان: "أنا متفائلٌ حيال بقية هذا الموسم من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة كما أنّني واثقٌ بأنّ فريق موتوبارك سيوفّر لي حزمةً تنافسيّة".

وأضاف: "جميع من في الفريق متحمّسون ومركّزون على النجاح – إذ أنّني متفائلٌ بأنّنا سنحقّق نتائج جيّدة سويًا بعد فترة التأقلم الضروريّة".

من جهته علّق تيمو رامفكيل مدير فريق موتوبارك على هذا الأمر قائلًا: "نحن مسرورون للغاية بانضمام دايفيد إلى فريقنا – لطالما تابعت مسيرته للعديد من السنوات إذ أنّنا دائمًا ما كنّا في تواصلٍ عن قرب منذ بدايته".

وتابع: "يُعدّ بيكمان من ضمن أفضل المواهب في رياضة السيارات الألمانيّة، إذ لطالما كنت مقتنعًا بقدراته".

في هذه الأثناء، لا يبدو بأنّ فريق "فان أميرسفورت ريسينغ" سيكون قادرًا على تعويض مقعد بيكمان بحلول جولة الأسبوع القادم على حلبة هانغارورينغ.

حيث قال فريتز فان أميرسفورت مدير الفريق لموقعنا «موتورسبورت.كوم» في هذا الشأن: "سنتراجع على الأرجح إلى ثلاث سيارات في جولة المجر، بيد أنّنا نعمل بجدٍ لضمّ سائق بديل بحلول الجولة التالية في نوريسرينغ".

كما أشار أميرسفورت إلى أنّ ذلك السائق البديل لن يكون على الأرجح بطل الفريق في الفورمولا 4 الألمانيّة كامي لاليبيرت، نجل أحد المستثمرين في الفريق والذي من المتوقّع أن يصعد إلى الفورمولا 3 في 2018.

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3: حادث نوريس يمنح غونتر فوزه الثاني في بو

المقال السابق

فورمولا 3: حادث نوريس يمنح غونتر فوزه الثاني في بو

المقال التالي

فورمولا 3: غونتر يفوز في المجر وينتزع صدارة الترتيب العام

فورمولا 3: غونتر يفوز في المجر وينتزع صدارة الترتيب العام
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين ديفيد بيكمانن
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي , فان أميرسفورت ريسينغ
الكاتب ماركوس سيمونس