فورمولا 3 الأوروبيّة: هابسبرغ يُحرز فوزه الأوّل في البطولة من بوابة السباق الثاني في سبا

نجح فيردناند هابسبرغ في خوض سباقٍ مذهل منطلقًا من المركز الثامن ليُحرز فوزه الأوّل في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة من بوابة السباق الثاني في جولة سبا.

كان هابسبرغ أحد السائقين الأربعة في صدارة السباق، حيث تمكّن من تجاوز متصدّر البطولة ماكسيميليان غونتر على مقطع "كيميل" المستقيم في اللفّة الـ12 من أصل 16 تألف منها السباق، مُحرزًا الفوز بالسباق الثاني.

وكان زميل هابسبرغ ضمن صفوف "كارلين" لاندو نوريس أوّل المتصدّرين، حيث حظي مُجددًا بانطلاقةٍ جيّدة من المركز الأوّل، قبل أن يتمّ تجاوزه من قِبَل كالوم إيلوت.

هذا وتقدّم غوان يو زهو كذلك أمام نوريس من الجهة الخارجيّة، مع تواجد هابسبرغ السريع في الجهة الداخلية، ليحتكّ نوريس بالسائق الصينيّ، إذ وبينما انسحب ناشئ فيراري من السباق في خط الحظائر، نجح نوريس في التقدّم مجددًا في حين تأخّر هابسبرغ متراجعًا إلى المركز السادس.

في هذه الأثناء تقدّم غونتر للهجوم على إيلوت ليقوم بحركة تجاوزٍ رائعة ويقتنص الصدارة في اللفّة الثانية. قبل أن يستعيدها البريطانيّ مرّة أخرى بحركةٍ مماثلة.

لكنّ غونتر واصل هجومه ليتقدّم مُجددًا على إيلوت، إذ ومنذ ذلك الحين تراجع البريطانيّ في الترتيب ليُنهي السباق في المركز السابع.

فيما تقدّم هابسبرغ إلى المركز الثاني، ليقتنص لاحقًا الصدارة من غونتر، ويسجّل انتصاره الأوّل في البطولة.

وكان السباق قد شهد أداءً استثنائيًا آخر من قِبَل المنافس على اللقب جويل إريكسون الذي شقّ طريقه منطلقًا من المركز الـ12 ليتجاوز غونتر مقتنصًا مركز الوصافة في اللفّة قبل الأخيرة.

المركز الرابع كان من نصيب هيوز، في حين نجح زميله نيكيتا مازبين في تجاوز جيهان داروفالا مُحرزًا المركز الخامس.

وذهب المركز الثامن لرالف آرون خلف إيلوت، بينما أكمل ميك شوماخر وجوي ماوسون ترتيب المراكز العشرة الأولى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ماكسيميليان غونتر , فرديناند هابسبورغ , جويل إريكسون
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة تقرير السباق