فورمولا 3 الأوروبيّة: نوريس يواصل هيمنته في سبا لينطلق أوّلًا في السباقات الثلاثة

واصل ناشئ مكلارين-هوندا لاندو نوريس حصد العلامة الكاملة في سبا باقتناصه لقطب الانطلاق الأوّل للسباقين الثاني والثالث من تلك الجولة ضمن بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة خلال الحصّة الثانية من التجارب التأهيليّة.

كان نوريس وكالوم إيلوت يُحلّقان في عالمهما الخاص خلال هذه الحصّة بفارق نصف ثانية عن أقرب ملاحقيهما، حيث سجّل نوريس أسرع زمنٍ بفارق 0.171 عن مواطنه البريطانيّ.

وقد شعر نوريس بأفضليّة صغيرة من السحب الناتج عن السيارة السريعة لناشئ فيراري غوان يو زهو – الذي أكمل الحصّة ثالثًا – خلال لفّتيه السريعتين، حيث كان قريبًا بالشكل الكافي ليلتقط بعضًا من ذلك السحب، لكن ليس قريبًا للغاية ليخسر وقتًا في المقطع الأوسط المعتمد على الارتكازيّة.

"لم يكن السحب رائعًا، لكنّه كان يمنح ربما بضعة أعشار من الثانية على مدار اللفّة الكاملة" قال نوريس.

وأضاف: "كان شعوري بالسيارة أفضل بكثير من الحصّة الأولى للتصفيات – أحرزنا بعض التقدّم والمسار تحسّن كثيرًا كذلك، لكنّ كالوم كان قريبًا بعض الشيء".

بجوار زهو، أكمل متصدّر ترتيب البطولة ماكسيميليان غونتر الصفّ الثاني على شبكة الانطلاق لصالح فريقه "بريما" في السباقين الثاني والثالث.

هذا وكانت تلك الحصّة بمثابة ردٍ قوي من قِبَل زهو الذي تلقّى عقوبة تراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله في السباق الأوّل – حيث تراجع من المركز السادس إلى التاسع – إثر حجزه لماوسون في نهاية الحصّة الأولى من التصفيات.

فيما واصل جايك هيوز تأديته الجيّدة ليتفوّق على زميله ضمن صفوف "هايتيك" نيكيتا مازبين ويحتلّان صفّ الانطلاق الثالث للسباق الثاني.

وبينما نجح هيوز في حجز ذات المركز على شبكة انطلاق السباق الثالث والأخير، أخفق مازبين في إحراز لفّة سريعة ثانية.

أمّا صف الانطلاق الرابع للسباق الثاني فقد تشاركه ثنائي "كارلين" جيهان داروفالا وفيردناند هابسبرغ، في حين أكمل رالف آرون وبيدرو بيكيه ترتيب المراكز العشرة الأولى في ذلك السباق.

على شبكة انطلاق السباق الأخير، تقدّم داروفالا وآرون إلى المركزين السادس والسابع تواليًا، بينما أكمل هابسبرغ، هاريسون نيوي وجويل إريكسون ترتيب المراكز العشرة الأولى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة