فورمولا 3 الأوروبيّة: نوريس يفوز بالسباق الأوّل في سبا في ظلّ تعثّر منافسيه

واصل البريطانيّ لاندو نوريس حصد العلامة الكاملة في جولة سبا ضمن بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة مُحرزًا الفوز بالسباق الافتتاحيّ بعد تصدّره لجميع حصص التجارب.

مُنطلقًا من المركز الأوّل، حظي ناشئ مكلارين-هوندا بانطلاقةٍ جيّدة، لكنّ جاره على صف الانطلاق الأوّل كالوم إيلوت تمكن من البقاء ضمن عامل السحب الخاص به، حيث أقدم على تجاوزه على مقطع "كيميل" المستقيم، بيد أنّه أخفق في إكمال حركته.

وخرج إيلوت عن المسار، ليعود ويصعد على الحفف الجانبية ومن ثمّ اصطدم بجايك هيوز - الذي خسر المركز الثالث لصالح ماكسيميليان غونتر – ليتضرّر نظام التعليق الخلفي الأيسر على سيارته ويصطدم بالحواجز ما أدّى لانسحابه من السباق.

وفي ظلّ تعثّر إيلوت نتيجة لذلك، اقتنص غونتر المركز الثاني أمام نيكيتا مازبين ورالف آرون، قبل أن تدخل سيارة الأمان إلى أن يتمّ إبعاد سيارة هيوز من على المسار.

بعد استئناف السباق، حافظ نوريس على صدارته، لكنّ غونتر كان قريبًا بالشكل الكافي ليفكّر في محاولة تجاوز البريطانيّ قبل أن يؤثر الحفاظ على مركزه في نهاية المطاف.

هذا وتعرّض الروسيّ – الذي خاض أفضل سباقٍ له في البطولة حتّى الآن -  لضغطٍ من قِبَل مازبين الذي أقدم على حركة تجاوزٍ رائعة من الجهة الخارجيّة لغونتر ليقتنص مركز الوصافة بفارق 2.807 ثانية عن نوريس.

وعن ذلك الفوز قال نوريس: "كانت عطلة نهاية الأسبوع قوية للغاية حتّى الآن – كنت الأسرع في كلّ حصّة وأحرزت الفوز اليوم".

وبالعودة إلى مجريات السباق، فقد تمكّن إيلوت من تجاوز آرون بعد استئناف السباق، لكنّه حصل على عقوبة المرور من خطّ الحظائر إثر اصطدامه بهيوز، ليتراجع إلى المؤخّرة – لكنّه عاد ليُكمل السباق في المركز الـ14.

المركز الرابع كان من نصيب جيهان داروفالا أمام جوي ماوسون، في حين نجح ميك شوماخر في إنهاء السباق سادسًا منطلقًا من المركز الـ14، أمام هاريسون نيوي الذي حجز المركز السابع.

هذا وخسر المنافس على اللقب جويل إريكسون المركز الثامن لصالح سائق "كارلين" فيردناند هابسبرغ في المراحل الختامية من السباق على إثر افتقاره للوتيرة مُجددًا. بينما اقتنص بيدرو بيكيه آخر مراكز النقاط بحلوله عاشرًا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة تقرير السباق