فورمولا 3 الأوروبية: لانس سترول يفوز بالسباق الثالث في نوريسرينغ

خاض السائق الكندي لانس سترول أسبوعاً مثالياً في نوريسرينغ حيث تمكّن من الفوز بالسباق الثالث الذي شهد أحداثًا جنونيّة اليوم الأحد ليُوسّع صدارته في البطولة.

تصدّر سترول جميع لفات السباق الذي شهد دخول سيارة الأمان، فضلاً عن رفع الأعلام الحمراء، إذ تمّ تأخير انطلاقته لحوالى 10 دقائق كون الأضواء الحمراء لم تعمل حيث تمّ الاستعانة بسيارة الأمان لبدء السباق ورائها.

ومع خروج سيارة الأمان لم يواجه سترول متاعب كبيرة في الدفاع عن مركزه من هجمات أنطوان هوبير، ولكن ما لبث عن اصطدم جورج راسل وجويل إريكسون ببعضهما البعض.

وقد اعتُمد العلم الأحمر في السباق بعد اصطدام بيدرو بيكيه بريان تفيتير عند عمليّة الكبح على المنعطف الأخير ما أدى إلى ارتفع سيارته في الهواء لبعض الوقت قبل أن يدفع بنيكو كاري خارج السباق.

وبالتالي وجد مراقب السباق بأنّ الاصطدام كان خطيراً للغاية ما اضطره إلى رفع العلم الأحمر، قبل أن يتمّ اعتماد الألوان الخضراء قبل ست دقائق من نهاية السباق.

وعلى الرُغم من أنّ الوقت كان ينفذ بسرعة إلا أنّ رحلة سترول لم تكن سهلة حيث تعرّض لضغطٍ كبير من قبل هوبير في الدقائق الأخيرة، إلا أنه كان قادراً على قطع العلم المرقط في المركز الأوّل محققاً فوزه الخامس هذا الموسم.

المركز الثالث ذهب إلى ناشيء فريق ريد بُل سيرجيو سيتي كامارا الذي تقدّم على غوانيو زو.

ماكسيميليان غونتر جاء في المركز الخامس أمام نيك كاسيدي الذي انطلق من المركز الـ19.

أليسيو لوراندي وبين بارنيكوت ورالف أرون أكملوا ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث نوريسرينغ
حلبة نوريسرينغ
قائمة السائقين لانس سترول , سيرجيو كامارا , أنطوان هوبير
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير السباق