فورمولا 3 الأوروبية: فيبز ينطلق أولًا وشوماخر يقترب من اللقب في هوكنهايم

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3 الأوروبية: فيبز ينطلق أولًا وشوماخر يقترب من اللقب في هوكنهايم
12-10-2018

أحرز يوري فيبز قطب الانطلاق الأوّل في التصفيات الثانية لجولة هوكنهايم الختامية ضمن منافسات بطولة الفورمولا 3 الأوروبية، في الوقت الذي تقدّم فيه ميك شوماخر خطوة كبيرة نحو حسم اللقب بحجزه مكانين على صف الانطلاق الآوّل لآخر سباقَين.

تصدّر فيبز قطارًا من ثنائي "بريما" رالف آرون وشوماخر، إلى جانب زميله دان تيكتوم.

وعندما سجّل الألماني زمنًا قدره دقيقة و32.402 ثانية خلال الدقائق الخمس الأخيرة، وأتبعه بدقيقة و32.500 ثانية، بدا بأنّ شوماخر يتّجه للانطلاق من المركز الأوّل للسباقين الأخيرين، بيد أنّ فيبز تمكّن من تجاوز ذلك في اللفّة الأخيرة مُسجّلًا دقيقة و32.284 ثانية.

فيما كانت ثاني أفضل لفّة لفيبز جيّدة بالقدر الكافي للمركز الثالث على شبكة انطلاق السباق الثالث، في حين سيبدأ شوماخر السباقَين الثاني والثالث من المركز الثاني.

روبرت شوارتزمان كان من نجح في التغلّب على هذا الثنائي نحو قطب الانطلاق الأوّل للسباق الأخير، إذ كان في المركز الثالث الإجمالي لأسرع الأزمنة.

وقد واصل جيهان داروفالا أداءه الجيّد، حيث كان رابع أسرع سائق إجمالي، بفارق 0.006 ثانية خلف شوماخر، في حين وضعه ثاني أفضل زمن له في المركز السادس للسباق الأخير.

المركز الخامس على شبكة انطلاق السباق الثاني كان من نصيب أليكس بالو، كما سيبدأ السباق الثالث من المركز الرابع.

أمّا مفاجأة الحصّة فكان جوليان هانسيس، إذ حلّ في المركز السادس على شبكة انطلاق السباق الثاني، بينما اكتفى بالمركز الـ16 في السباق الأخير.

ساشا فينيستراز، رالف آرون، فابيو شيرر وإنعام أحمد أكملوا ترتيب العشرة الأوائل.

وعلى صعيد ثاني أفضل الأزمنة، فقد تقدّم آرون إلى المركز الخامس، وبقي فينيستراز بالمركز السابع، بينما صعد أحمد إلى المركز التاسع وتراجع شيرر إلى المركز العاشر.

يُشار إلى أنّ صاحب قطب الانطلاق الأوّل في السباق الافتتاحي غوان يو زهو حلّ بالمركز الـ12 على شبكة انطلاق السباق الثاني، في حين سينطلق ثامنًا في السباق الأخير.

بيد أنّ الكارثة الكبرى اليوم كانت من نصيب غريم شوماخر على اللقب تيكتوم، الذي لم يتمكّن من تسجيل مركز أفضل من الـ15 على شبكة انطلاق السباق الثاني، لكنّه تقدّم إلى المركز العاشر للسباق الختامي.

فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي
فورمولا 3 الأوروبية: زهو ينطلق أولًا بفارق 0.02 ثانية في سباق هوكنهايم الافتتاحي

المقال السابق

فورمولا 3 الأوروبية: زهو ينطلق أولًا بفارق 0.02 ثانية في سباق هوكنهايم الافتتاحي

المقال التالي

فورمولا 3 الأوروبية: زهو يفوز بالسباق الأوّل في جولة هوكنهايم الختامية

فورمولا 3 الأوروبية: زهو يفوز بالسباق الأوّل في جولة هوكنهايم الختامية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
الحدث هوكنهايم
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة