فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يواصل زحفه ويفوز بالسباق الثاني في ريد بُل رينغ

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يواصل زحفه ويفوز بالسباق الثاني في ريد بُل رينغ
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
23-09-2018

فرض ميك شوماخر سيطرته على السباق الثاني لجولة ريد بُل رينغ، مُحرزًا فوزه الخامس على التوالي ضمن منافسات هذا الموسم من بطولة الفورولا 3 الأوروبية، في الوقت الذي تعرّض فيه غريمه على اللقب دان تيكتوم لحادثة وانسحب من السباق.

مُنطلقًا من المركز الأوّل، نجح شوماخر في بناء فارق أمام زميلَيه ضمن صفوف "بريما" ماركوس آرمسترونغ وروبرت شوارتزمان، مُحافظين على ثلاثية الفريق الإيطالي في المقدّمة.

وقد حاول شوارتزمان تجاوز آرمسترونغ خلال اللفّة الافتتاحية، قبل أن يُحكم زميله السيطرة على المركز الثاني.

وقد شهد السباق دخول سيارة الأمان في المراحل الختامية عندما اصطدم أرتيم بيتروف وأليكس بالو ببعضهما البعض بينما كانا يتنافسان على المركز الـ11.

إذ سمح ذلك لشوماخر ببناء فارق كبير، ومنح الفرصة لشوارتزمان ببذل مجهود أكبر من أجل محاولة تجاوز آرمسترونغ الذي ألحق أضرارًا بإطاراه الأمامي وكان يعاني مع المكابح، لكنّ شوارتزمان لم ينجح في ذلك.

يوري فيبز اكتفى بالمركز الرابع، إذ كان خلف شوارتزمان لمعظم فترة السباق، ونجح بالتقدّم في معركته مع زميله جوناثان أبردين.

وقد خسر أبردين مركزه لصالح سائق "بريما" رالف آرون عند استئناف السباق، لكنّ الدراما كانت على أشدّها خلف الجنوب أمريكي صاحب المركز السادس.

حيث حاول دان تيكتوم تجاوز ساشا فينيستراز عند المنعطف الثالث، حيث خرج ناشئ رينو عن المسار، ما سمح بتوجّه تيكتوم خلف جيهان داروفالا، ليجد نفسه لاحقًا محجوزًا بين ثنائي كارلين على المقطع المستقيم الخلفي، إذ احتك الثلاثي ببعضهم البعض، قبل أن ينسحبوا من السباق.

مستفيدًا من تلك الحادثة، تقدّم فابيو شيرر إلى المركز السابع منطلقًا من المركز الـ22، بعد تجاوز سائق كارلين فردناند هابسبرغ.

المركز التاسع كان من نصيب غوان يو زهو أمام صوفيا فلورسك التي أحرزت أولى نقاطها في البطولة.

فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي
فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر ينطلق أوّلًا في سباقَي الأحد ويقترب من اللقب

المقال السابق

فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر ينطلق أوّلًا في سباقَي الأحد ويقترب من اللقب

المقال التالي

فورمولا 3 الأوروبية: تيكتوم يُشكّك في سبب هيمنة شوماخر مؤخّرًا

 فورمولا 3 الأوروبية: تيكتوم يُشكّك في سبب هيمنة شوماخر مؤخّرًا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
الحدث شبيلبرغ
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير السباق