فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر ينطلق أوّلًا في سباقَي الأحد ويقترب من اللقب

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر ينطلق أوّلًا في سباقَي الأحد ويقترب من اللقب
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
22-09-2018

أحرز ميك شوماخر خطوة أخرى نحو تحقيق لقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبية هذا الموسم عندما نجح بتسجيل قطب الانطلاق الأوّل لآخر سباقَين في جولة ريد بُل رينغ يوم غدٍ الأحد.

قطع شوماخر – الذي تقدّم إلى صدارة البطولة بعد فوزه بالسباق الافتتاحي لهذه الجولة اليوم السبت – ثلاث لفّات أسرع من أفضل لفّات منافسيه خلال مجريات التجارب التأهيلية الثانية.

بيد أنّ المنافسة - التي أتت مُجددًا من قِبَل زميلَيه ضمن صفوف بريما – كانت أقرب هذه المرّة، حيث حجز كلّ من ماركوس آرمسترونغ وروبرت شوارتزمان مكانًا على صفّ الانطلاق الأوّل لكلا السباقَين، إذ كانت أفضل لفّة لآرمسترونغ أبطأ بـ0.087 ثانية من أسرع لفّات شوماخر.

وبلغ أسرع أزمنة شوماخر دقيقة و23.170 ثانية يليه دقيقة و23.225 ثانية، في حين سجّل آرمسترونغ أفضل توقيتاته بينما كان يلاحق زمن سائق بريما غوان يو زهو. لكنّ ثاني أفضل أزمنته كان كافيًا فقط لمنحه المركز الخامس على شبكة انطلاق السباق الثالث.

المركز الثالث الإجمالي كان من نصيب شوارتزمان، بيد أنّه تقدّم مركزًا وحيدًا لينطلق من الصفّ الأوّل مرّة أخرى في السباق الختامي لهذه الجولة.

يوري فيبز نجح بتحسين أزمنته في اللفّة الأخيرة، ليتقدّم بسيارته "موتوبارك" إلى المركز الرابع على شبكة انطلاق كلا السباقَين.

جوناثان أبردين كان في المركز الخامس الإجمالي، لكنّ ثاني أفضل أزمنته منحه التقدّم أمام فيبز في المركز الثالث للسباق الأخير في هذه الجولة.

ثنائي كارلين جيهان داروفالا وساشا فينيستراز سجّلا أفضل أزمنتهما في اللفّة الأخيرة، ليحجزا المركزَين السادس والسابع على التوالي في السباق الثاني، والثامن والـ11 في السباق الثالث والأخير.

أمّا دان تيكتوم – الذي كان في صدارة البطولة قبل هذه الجولة – فكان الخاسر الأكبر، حيث تراجع إلى المركز الثامن، بينما سيبدأ السباق الأخير من المركز السابع.

المركز التاسع على شبكة انطلاق السباق الثاني كان من نصيب رالف آرون، بينما سينطلق سائق بريما من المركز السادس في السباق الختامي.

المركز العاشر في كلّ من السباقين الثاني والثالث ذهب إلى نيكيتا ترويتسكي وزهو، بينما سينطلق فردناند هابسبرغ من المركز التاسع في السباق الثالث، والـ13 في السباق الثاني.

فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي
فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يفوز في ريد بُل رينغ ويتصدّر البطولة

المقال السابق

فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يفوز في ريد بُل رينغ ويتصدّر البطولة

المقال التالي

فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يواصل زحفه ويفوز بالسباق الثاني في ريد بُل رينغ

فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يواصل زحفه ويفوز بالسباق الثاني في ريد بُل رينغ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
الحدث شبيلبرغ
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة