فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يسجّل فوزه الأوّل من بوابة السباق الثالث في سبا

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يسجّل فوزه الأوّل من بوابة السباق الثالث في سبا
28-07-2018

تقدّم ميك شوماخر – نجل الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر - ضمن معركة ثلاثية محتدمة ليُحرز أوّل فوزٍ له في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية من بوابة السباق الثالث لجولة سبا-فرانكورشان.

نجح شوماخر في تجاوز زميلَيه ضمن صفوف فريق "بريما" روبرت شوارتزمان وماركوس آرمسترونغ في اللفّة العاشرة من أصل 16، ليُكمل شقّ طريقه نحو الانتصار مُنطلقًا من المركز السادس، على الرُغم من حادثة التصادم التي جمعته بغوان يو زهو في اللفّة الأولى.

تمكّن آرمسترونغ وشوارتزمان من تجاوز صاحب قطب الانطلاق الأوّل زهو في اللفّة الافتتاحية، كما حاول شوماخر الإقدام على ذات الأمر قبل أن تنزلق سيارة زهو ويتراجع إلى مؤخّرة الترتيب.

شوارتزمان تقدّم ليتجاوز آرمسترونغ إلى الصدارة، ليجد الأخير نفسه عُرضة لهجمات شوماخر الذي نجح بتجاوزه في بداية اللفّة العاشرة، قبل أن يقتنص الصدارة في نهاية المطاف من شوارتزمان.

وفي غضون لفّتين، نجح شوماخر في توسيع الفارق مع شوارتزمان إلى أكثر من ثانية، لينجح في حجزه وإحراز الفوز بفارق 1.352 ثانية. في حين أكمل آرمسترونغ ثلاثية "بريما" على منصّة التتويج.

وتعقيبًا على فوزه الأوّل في البطولة قال شوماخر: "أنا سعيدٌ للغاية بذلك الفوز. كنت أبتسم عند هطول الأمطار، فأنا أحبّ الأجواء الرطبة والجافة، تلك التي حصلنا عليها اليوم".

يوري فيبز كان يغرّد وحيدًا مُحرزًا المركز الرابع أمام ناشئ ريد بُل دان تيكتوم الذي تراجع الآن بفارق نقطة وحيدة خلف العائد إلى صدارة الترتيب ماركوس آرمسترونغ.

إنعام أحمد أكمل ترتيب الستّة الأوائل لصالح فريقه "موتوبارك" أمام زميلَيه جوناثان أبردين وسيباستيان فرنانديز الذي سجّل أفضل نتائجه في البطولة بحلوله ثامنًا.

فيما أكمل أليكس بالو وفابيو شيرر ترتيب المراكز العشرة الأولى.

يُشار إلى أنّ الفائز بالسباق الأول في هذه الجولة جيهان داروفالا قد تراجع ليكتفي بالمركز الـ11، في حين لم يحرز المنافس على لقب البطولة رالف آرون نتيجة أفضل من المركز الـ14 خلف زهو.

فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي
فورمولا 3 الأوروبية: تيكتوم يفوز بسباق سبا الثاني ويتصدّر البطولة

المقال السابق

فورمولا 3 الأوروبية: تيكتوم يفوز بسباق سبا الثاني ويتصدّر البطولة

المقال التالي

فورمولا 3 الأوروبية: تيكتوم يفوز بالسباق الأوّل في سيلفرستون ويستعيد الصدارة

فورمولا 3 الأوروبية: تيكتوم يفوز بالسباق الأوّل في سيلفرستون ويستعيد الصدارة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
الحدث سبا-فرانكورشان
نوع المقالة تقرير السباق