فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يخوض موسمه الثاني في البطولة في 2018

سيواصل الألماني الشاب ميك شوماخر خوض غمار بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة للموسم الثاني على التوالي ضمن تشكيلة موسّعة من خمسة سائقين بين صفوف فريق بريما.

أكمل صاحب الـ18 عامًا ونجل بطل العالم في الفورمولا واحد سبع مرّات مايكل شوماخر موسمه الأوّل في البطولة بالمركز الـ12، مُحرزًا منصّة تتويجٍ وحيدة على حلبة مونزا، لكنّه اختتم الموسم بتسجيل أسرع لفّة في جائزة ماكاو الكبرى.

وأمضى شوماخر موسمين في الفورمولا 4 قبل انتقاله إلى منافسات الفورمولا 3، حيث أحرز مركز الوصافة في النسختين الإيطالية والألمانية مع فريق بريما في 2016.

وسيُشارك الألماني بجوار ثالوث فيراري الناشئ غوان يو زهو، ماركوس أرمسترونغ والمتوّج حديثًا بلقب سلسلة تويوتا ريسينغ روبرت شوارتزمان، إلى جانب رالف آرون.

"المنافسة في الفورمولا 3 صعبة، قوية ومحتدمة، إذ أنّ المشاركة ضمن ذلك المستوى تعزّز من أدائك، لهذا أتطلّع للمنافسة هنا لموسمٍ آخر" قال شوماخر.

وأضاف: "مواصلة العمل مع فريق احترافي مثل بريما ستساعدني فقط على المُضي قُدمًا في مسيرتي – بريما فريق رائع وأثق أنّ بوسعنا سويًا خوض لحظات مثيرة الموسم المُقبل. فأنا أسعى بالتزامٍ للتقدّم أكثر، كما أرغب بالمنافسة في الصدارة ضمن ركب أفضل السائقين".

من جهته، علّق مدير فريق بريما رينيه روزين في هذا الصّدد قائلًا: "نحن سعداء وفخورون بالحفاظ على خدمات ميك بين صفوفنا لموسم 2018".

وتابع: "واجه ميك العام الماضي تحدّي خوض الموسم الأوّل في البطولة، والصعود من منافسات الفورمولا 4، بيد أنّه كشف عن شخصية رائعة وقدرات كبيرة، لذا نتوقّع منه أن يُحرز المزيد من المكاسب هذا الموسم".

واختتم: "سنشارك بخمس سيارات ضمن جهودٍ موسّعة لخوض غمار موسم 2018، حيث نتوقّع بأن يكون موسمًا مثيرًا".

جديرٌ بالذكر أنّ توجّه بريما نحو توسيع تشكيلة سائقيها يعود إلى تخفيف الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لقيوده بتحديد أربع سياراتٍ فقط لكلّ فريق، الأمر الذي سمح لفريقَي كارلين وموتوبارك بالمشاركة مع سائقين إضافيين في مرحلة متأخّرة من الموسم الماضي.

كما يُتوقّع بأن يشارك الفريقان – اللذان أعلنا عن تشكيلة من أربعة سائقين حتى الآن - بستّة سائقين لكلّ منهما في 2018.

فريق "فان أميرسفورت" يُعلن عن أوّل سائق ضمن تشكيلته في 2018

أكّد أحد أعمدة الفورمولا 3 فريق "فان أميرسفورت ريسينغ" أوّل الأسماء ضمن تشكيلة سائقيه لموسم 2018. حيث سيضمّ السائق كيفان أندريس إلى صفوفه قادمًا من فريق موتوبارك ضمن الموسم الثاني للألماني-الأمريكي في البطولة.

وقد أنهى أندريس الموسم الماضي من دون إحراز أيّة نقاط، لكنّه أظهر أداءً متحسّنًا خلال تجارب ما بعد الموسم مع فريق "فان أميرسفورت ريسينغ"، والذي من المعلوم أنّه يملك سائقًا آخر على الأقل ضمن تشكيلته لهذا الموسم.

وعن انضمام أندريس قال مدير الفريق فريتس فان أميرسفورت: "نودّ منح كيفان ترحيبًا حارًا ضمن صفوف الفريق".

واستدرك: "باعتبار أنّه يبلغ من العمر 17 عامًا فقط، فقد اكتسب كيفان خبرة لا بأس بها في منافسات المقعد الأحادي حول العالم – إذ يتمثّل هدفنا في مساعدته على الاستعانة بتلك الخبرة إلى جانب موهبته كي يكون تنافسيًا خلال الموسم المُقبل من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة".

تشكيلة سائقي الفورمولا 3 الأوروبية لموسم 2018 حتى الآن:

الفريق السائقون
 كارلين

 ديفلين دي فرانسيسكو

 جيهان داروفالا

 ساشا فينيستراز

 فردناند هابسبرغ

 بريما

 ماركوس أرمسترونغ

 روبرت شوارتزمان

 رالف آرون

 غوان يو زهو

 ميك شوماخر

 موتوبارك

 فابيو شيرر
 دان تيكتوم

 مارينو ساتو

 جوناثان أبردين

 هايتيك جي بي

 إنعام أحمد

 أليكس بالو

 بين هينغلي

 فان أميرسفورت

 كيفان أندريس سوري

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين ميك شوماخر , كيفين أندريس
قائمة الفرق بريما باورتيم , فان أميرسفورت ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة