فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يتقدّم رباعية "بريما" في سباق ميزانو الافتتاحي

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يتقدّم رباعية
25-08-2018

نجح ميك شوماخر بترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلى فوز مستحق بالسباق الافتتاحي لجولة ميزانو ضمن منافسات بطولة الفورمولا 3 الأوروبية.

على غرار التجارب التأهيلية، تقّدم شوماخر رباعية الفريق الإيطالي "بريما" في السباق الأوّل لهذه الجولة، على الرُغم من تعرّضه لملاحقة لصيقة لمعظم فترة السباق من قِبَل ماركوس آرمسترونغ.

وبينما لم يقدّم آرمسترونغ انطلاقة رائعة، تمكّن شوماخر من بناء فارق بلغ 1.571 ثانية في اللفّة الافتتاحية، إذ بقي الفارق في هذا الفلك خلال النصف الأوّل من السباق، حيث كان النيوزيلندي يخطط للحفاظ على إطاراته كي يضغط في النصف الآخر بسبب الأجواء الحارة على حلبة ميزانو.

ومع بقاء سبع لفّات على النهاية، قلّص آرمسترونغ الفارق مع الألماني إلى 1.061 ثانية، لكنّ شوماخر نجح بتوسيعه من جديد ليصل إلى ثانيتين خلال اللفّة الأخيرة.

في المقابل، تركّز الانتباه لمعظم فترة السباق على معركة المركز الثالث بين روبرت شوارتزمان وغوان يو زهو. حيث قدّم الأوّل انطلاقة أفضل من غريمه الصيني ليقتنص مركزه عند المنعطف الأيمن الثالث.

وقد حافظ الروسي على مركزه من هجمات زهو المتكررة ليُكمل مراكز منصّة التتويج.

متصدّر البطولة دان تيكتوم خسر المعركة على المركز الخامس لصالح زميله يوري فيبز، ليتقلّص الفارق في ترتيب النقاط بين ناشئ ريد بُل وملاحقه آرمسترونغ.

المركز السابع ذهب إلى رالف آرون خلف تيكتوم.

فيما حلّ أليكس بالو في المركز الثامن أمام كلا من جيهان داروفالا وجوناثان أبردين اللذين أكملا ترتيب المراكز العشرة الأولى.

جديرٌ بالذكر أنّ فريق "هايتيك" قد خاض سباقًا باهتًا باستثناء نتيجة بالو، حيث تراجع سائقه إنعام أحمد إلى مؤخّرة الترتيب بعد حادثة التصادم التي جمعته بزميله بين هينغلي، إذ حصل الأخير على عقوبة المرور من خط الحظائر، ليتقدّم أحمد مركزًا وحيدًا.

فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي
فورمولا 3 الأوروبية: فيبز يفوز بالسباق الثالث في سيلفرستون وتيكتوم يوسّع صدارته

المقال السابق

فورمولا 3 الأوروبية: فيبز يفوز بالسباق الثالث في سيلفرستون وتيكتوم يوسّع صدارته

المقال التالي

فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يفوز بالسباق الافتتاحي في نوربورغرينغ

فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يفوز بالسباق الافتتاحي في نوربورغرينغ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
الحدث ميزانو
نوع المقالة تقرير السباق