فورمولا 3 الأوروبيّة: شوماخر متفاجئ بمنصّة تتويجه الأولى المبكّرة في البطولة

قال ميك شوماخر بأنّه كان متفاجئًا بإحرازه منصّة تتويجه الأولى في وقتٍ مبكّر من مسيرته في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة بينما لم يُتقن بعد فن إحراز نتائج جيّدة في التجارب التأهيليّة.

تأهّل ابن بطل العالم سبع مرّات في الفورمولا واحد مايكل شوماخر وأكمل السباق الثاني من جولة مونزا في المركز الثالث، النتيجة التي ساعدته على تحقيق مركزٍ خامسٍ مبكّر ضمن الترتيب العام المؤقّت للبطولة.

وقد مثّل زميل شوماخر ضمن صفوف فريق "بريما" كالوم إيلوت عاملًا مساعدًا للألمانيّ خلال حصّة التجارب التأهيليّة، إذ سمح له بتسجيل زمنٍ أسرع بـ0.657 من التوقيت التالي الأفضل له.

عند سؤاله إذا كان قد توقّع إحراز منصّة تتويجٍ ضمن سباقه الخامس فقط في البطولة، أجاب وصيف بطولتي الفورمولا 4 الإيطاليّة والألمانيّة في 2016 قائلًا: "لا. حظينا بتصفياتٍ جيّدة، والتي تُمثّل نقطة ضعفٍ بالنسبة لي، لذا فأنا سعيد أنّه كان بوسعنا تحسين ذلك".

وأضاف: "يُظهر ذلك أنّنا نملك السرعة لنتواجد ضمن الخمسة الأوائل وأنّنا نشهد تحسنًا، لذا في حال واصلنا في ذلك الطريق، سيكون بوسعنا أن نكون سعداء".

يُذكر أنّ شوماخر كان في المركز الثاني في المراحل المبكّرة من السباق قبل أنّ يتمّ تجاوزه من قِبَل لاندو نوريس عند منعطف "ليزمو".

"رأيته قادمًا خلفي" قال شوماخر، وأضاف: "كنت أعلم أنّ محرّك فولكسفاغن الذي تتزوّد به سيارته سريعٌ للغاية، لا سيّما في مونزا، الذي يُمثّل مسارًا مستقيمًا عالي السرعة".

وأردف: "لقد اقترب منّي بعض الشيء عند المنعطف المزدوج الأوّل، لذلك كنت بالفعل في وضعٍ صعب، لكنّني كنت أعلم أنّه سريعٌ للغاية لذا لم أدافع كثيرًا. اعتقدت أنّ بوسعه اللحاق بجويل (إريكسون، الذي فاز بالسباق) وأنّه في حال دخلا في معركة سيكون بوسعي الاستفادة من ذلك".

ثمّ تابع: "لكنّه شعور جيّد – فهي حلبة موطن الفريق وأنا سعيدٌ للغاية باعتلائي منصّة التتويج".

من جهته قال مدير فريق "بريما" رينيه روزين أنّه كان مذهولًا ليس فقط بمنصّة تتويج شوماخر، ولكن بتأدياته كذلك في السباقين الآخرين – إذ تقدّم الألمانيّ من المركز التاسع على شبكة انطلاق السباق الأوّل إلى المركز السادس، ومن المركز الـ12 إلى السادس في السباق الثالث والأخير.

حيث قال روزين لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لقد قام بعملٍ جيّد للغاية، والذي بدأ بالفعل من التجارب التأهيليّة".

وأكمل: "ثمّ خلال السباق لم ينتابه القلق – إذ أنّه عند يتمّ تجاوزك من قِبَل أحدهم، فإنّه بالإمكان أن تفقد رباطة جأشك وتبدأ بارتكاب الأخطاء، لكن عوضًا عن ذلك كان شوماخر هادئًا وأحرز نتيجة جيّدة للفريق".

واختتم قائلًا: "تُعدّ جولة مونزا دليلًا على أنّه من خلال العمل الجيّد الذي يقوم به الجميع في الوقت الحالي، فإنّ أيّ أمرٍ ممكن – نحن سعداء للغاية بما قام به نهاية الأسبوع الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين ميك شوماخر
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة