فورمولا 3 الأوروبية: زهو يفوز بالسباق الأوّل في جولة هوكنهايم الختامية

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3 الأوروبية: زهو يفوز بالسباق الأوّل في جولة هوكنهايم الختامية
13-10-2018

أحرز ناشئ فيراري غوان يو زهو الفوز بالسباق الأوّل للجولة الختامية لموسم الفورمولا 3 الأوروبية في هوكنهايم، في الوقت الذي بات فيه حسم اللقب معلقًا بالنسبة لميك شوماخر بعد الحادث الذي تعرّض له في اللفّة الأولى.

كان شوماخر ضمن معركة مع زميله ماركوس آرمسترونغ على المركز السادس في اللفّة الافتتاحية عندما اصطدما ببعضهما البعض عند المنطعف الأيمن السريع.

نتيجة لذلك، انفصل الجناح الأمامي على سيارة الألماني، لكنّه حاول الضغط على غريمه على اللقب دان تيكتوم قبل أن يتجّه إلى منطقة الصيانة لتغيير الجناح.

لاحقًا، شهد السباق دخول سيارة الأمان إثر الحادث الذي جمع أليكس بالو وجيهان داروفالا بينما كانا يتنافسان على المركز الثالث، ما سمح لشوماخر وآرمسترونغ بالتقدّم بعض الشيء.

بيد أنّ آرمسترونغ عاد إلى مرآب الفريق قبل أن ينسحب، في حين واصل شوماخر السباق، إذ حاول التقدّم للدخول ضمن مراكز النقاط، لكنّه اكتفى في النهاية بالمركز الـ12.

وبالعودة إلى زهو، فقد تمكّن السائق الصيني من خوض سباق مستقرّ، حيث تقدّم بعيدًا في الأمام تاركًا خلفه زميله ضمن صفوف "بريما" روبرت شوارتزمان ليحقق الفوز بفارق 2.339 ثانية.

وفي ظلّ ابتعاد زهو في الأمام، تعيّن على شوارتزمان توجيه انتباهه نحو يوري فيبز الذي نجح باقتناص المركز الثالث من بالو.

وفي حين نجح فيبز في التقدّم إلى المركز الثاني في اللفّة الأخيرة، إلّا أنّ كلمة الحسم كانت لشوارتزمان الذي استعاد مكانه ليقتنص لقب الناشئين بإحرازه لمركز الوصافة.

المركز الرابع كان من نصيب بالو أمام تيكتوم الذي بات يتخلّف الآن بفارق 39 نقطة عن شوماخر بالتوجّه إلى السباق الثاني، ما يعني أنّه بحاجة إلى منصّة تتويج على الأقلّ في السباق الذي سينطلق فيه من المركز الـ15 كي يحافظ على آماله باقتناص اللقب من الألماني الذي سينطلق من الصفّ الأوّل.

رالف آرون حلّ سادسًا أمام ساشا فينيستراز، بينما أكمل نيكيتا ترويتسكي، إنعام أحمد وفريدريك فيستي ترتيب المراكز العشرة الأولى.

فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي
فورمولا 3 الأوروبية: فيبز ينطلق أولًا وشوماخر يقترب من اللقب في هوكنهايم

المقال السابق

فورمولا 3 الأوروبية: فيبز ينطلق أولًا وشوماخر يقترب من اللقب في هوكنهايم

المقال التالي

فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يحسم اللقب وفيبز يفوز بالسباق الثاني في هوكنهايم

فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يحسم اللقب وفيبز يفوز بالسباق الثاني في هوكنهايم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
الحدث هوكنهايم
نوع المقالة تقرير السباق