فورمولا 3 الأوروبية: ترويتسكي يسجّل فوزه الأول في زاندفورت مستفيدًا من عقوبة تيكتوم

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3 الأوروبية: ترويتسكي يسجّل فوزه الأول في زاندفورت مستفيدًا من عقوبة تيكتوم
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
15-07-2018

أحرز نيكيتا ترويتسكي انتصاره الأوّل في منافسات بطولة الفورمولا 3 الأوروبية عبر تسجيله لفوزٍ مفاجئ بالسباق الثالث والأخير ضمن جولة زاندفورت، مستفيدًا من العقوبة التي تعرّض لها دان تيكتوم.

تصدّر ناشئ ريد بُل تيكتوم السباق منطلقًا من المركز الأوّل قبل أن يحصل على عقوبة المرور من خطّ الحظائر إثر انطلاقته المبكّرة.

إذ وبعد تنفيذه للعقوبة في نهاية اللفّة الثامنة، انضمّ تيكتوم من جديد إلى مؤخّرة الترتيب قبل أن تتوقّف سيارته "موتوبارك" وتسلم الروح في نهاية اللفّة التالية.

في المقابل، نجح ترويتسكي – الذي تأهّل لصالح فريقه "كارلين" في المركز الثالث – بالتقدّم إلى المركز الثاني على الانطلاقة مستفيدًا من توقّف سيارة يوري فيبز على صفّ الانطلاق الأوّل.

وعلى الرُغم من قيامه بانطلاقة أفضل من ترويتسكي ومحاولته التقدّم من الجهة الخارجية، إلّا أنّ غوان يو زهو تراجع إلى المركز الثالث.

وقد نجج ترويتسكي – الذي كانت أفضل نتائجه في البطولة المركز التاسع على حلبة هنغارورينغ - في الحفاظ على الفارق بينه وبين تيكتوم ضمن حدود الثانية قبل أن ينفّذ المتصدّر عقوبته.

وبعد أن ورث الصدارة، وسّع الروسي الفارق مع ملاحقه زهو إلى أكثر من ثانيتين، قبل دخول سيارة الأمان للمرّة الثانية على إثر الحادث الذي تعرّض له جوليان هانسيس.

ناشئ فورس إنديا جيهان داروفالا أكمل ثنائية "كارلين" ضمن الثلاثة الأوائل بحجزه آخر مراكز منصّة التتويج خلف زهو.

المركز الرابع شهد معركة محتدمة بين أربعة سائقين، كانت كلمة الحسم فيها لمارينو ساتو الذي تقدّم على زميله فابيو شيرر، أليكس بالو وفردناند هابسبرغ.

جوناثان أبردين حلّ ثامنًا، فيما أكمل أرتيم بيتروف وإنعام أحمد ترتيب المراكز العشرة الأولى.

جديرٌ بالذكر أنّه وبسبب عقوبة تيكتوم، ما يزال ماركوس آرمسترونغ محافظًا على صدارة ترتيب البطولة، لكنّ زهو يتخلّف عنه الآن بنقطة وحيدة.

فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي
فورمولا 3 الأوروبية: آرون يواصل هيمنته ويفوز بسباق زاندفورت الثاني

المقال السابق

فورمولا 3 الأوروبية: آرون يواصل هيمنته ويفوز بسباق زاندفورت الثاني

المقال التالي

فورمولا 3 الأوروبية: داروفالا ينطلق أولّا في سباق سبا الافتتاحي

فورمولا 3 الأوروبية: داروفالا ينطلق أولّا في سباق سبا الافتتاحي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
الحدث زاندفورت
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير السباق