فورمولا 3: إيلوت يفوز بالسباق الثاني في زاندفورت ونوريس يقتنص صدارة البطولة

تمكّن كالوم إيلوت من تحقيق فوزه الخامس في موسم 2017 من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة من بوابة السباق الثاني لجولة زاندفورت، في الوقت الذي اقتنص فيه مواطنه لاندو نوريس صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن ماكسيمليان غونتر.

حظي إيلوت – الذي ورث قطب الانطلاق الأوّل بعد تعرّض نوريس لعقوبة تراجعٍ لمركزين على شبكة الانطلاق على إثر عدم التزامه بقوانين الأعلام الصفراء خلال التجارب التأهيليّة الثانية – بانطلاقةٍ جيّدة وحافظ على صدارته، إذ نجح سريعًا في بناء فارق أمام جايك هيوز، لكنّه لم يهنأ به بسبب دخول سيارة الأمان في نهاية اللفّة الافتتاحيّة.

وكان خروج بيدرو بيكيه عن المسار وتوقّف سيارته في المنطقة الحصويّة هو ما تسبّب في دخول سيارة الأمان، وذلك بعد اصطدامه بزميله ضمن صفوف "فان أميرسفورت ريسينغ" جوي ماوسون.

بعد استئناف السباق، حافظ إيلوت على صدارته وسرعان ما وسّع من أفضليّته إلى ما يزيد عن الثانيتين، الفارق الذي قام بتوسيعه تدريجيًا لبقية السباق ليُحرز الفوز بفارق 7.3 ثانية.

فيما أحرز هيوز منصّة تتويجه الرابعة هذا الموسم بفارق 1.3 ثانية أمام نوريس الذي اقتنص صدارة ترتيب البطولة بفارق نقطة واحدة أمام غونتر الذي لم يكن قادرًا على إنهاء السباق في مركزٍ أفضل ممّا بدأ به، ليكتفي بالمركز السابع.

المركز الرابع كان من نصيب هاريسون نيوي الذي نجح في تجاوز دايفيد بيكمان على الانطلاقة، في حين نجح فيردناند هابسبرغ في صدّ هجمات غونتر ليُكمل السباق سادسًا.

هذا وتقدّم ثنائي بريما غوان يو زهو وميك شوماخر مركزًا وحيدًا بعد حصول جيهان داروفالا على عقوبة مرور من خط الحظائر بينما كان في المركز الثامن. بينما أكمل رالف آرون ترتيب المراكز العشرة الأولى.

يُشار إلى أنّ جويل إريكسون لم يتمكّن من الإنهاء ضمن مراكز النقاط بعد انطلاقه من المركز الـ13، ليكتفي في نهاية المطاف بالمركز الـ12، حيث بات متأخّرًا الآن بفارق 29 نقطة خلف نوريس في الترتيب العام للبطولة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث زاندفورت
حلبة زاندفورت
قائمة السائقين كالوم إلوت
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير السباق