فورمولا 3: إيلوت يتفوّق على إريكسون ويُحرز الفوز بالسباق الأوّل في النمسا

نجح كالوم إيلوت في ترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلى هيمنة على السباق الافتتاحيّ في النمسا ضمن الجولة التاسعة لبطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، مُحزرًا فوزه الخامس هذا الموسم على حلبة ريد بُل رينغ.

 واجه إيلوت منافسة قوية من قِبَل جويل إريكسون الذي حظي بانطلاقةٍ سريعة خلال اللفّة الأولى، لكنّه تمكّن من صدّ هجمات السويديّ، ليفرض بعد ذلك هيمنته على السباق منهيًا إيّاه بفارق 1.8 ثانية.

وقال إيلوت بعد السباق: "لقد كانت عطلة نهاية أسبوعٍ جيّدة للغاية حتّى الآن. فلطالما استمتعت بالتسابق على تلك الحلبة – فهي على الأرجح الحلبة التي أفضّل الفوز عليها لبعض الأسباب الأخرى! (تمّ تسريح إيلوت من برنامج ريد بُل للناشئين في نهاية العام 2015).

وبالعودة إلى مجريات السباق، فقد خسر ماكسيميليان غونتر مركزه لصالح إريكسون خلال اللفّة الافتتاحيّة، لكنّه حافظ على مركزه بعد ذلك ليُكمل السباق ثالثًا أمام لاندو نوريس ويقلّص الفارق مع البريطانيّ متصدّر البطولة.

وقد تراجع نوريس خلف تاداسوكي ماكينو عند المنعطف الثالث وأمضى معظم ما تبقى من السباق خلف ناشئ هوندا، لكن وفي اللفّة ما قبل الأخيرة أقدم ناشئ مكلارين على تجاوز ماكينو عند المنعطف السابع، ليستعيد المركز الرابع.

يُشار إلى أنّ نوريس – الذي دخل هذا السباق وهو يملك أفضليّة تبلغ 73 نقطة في صدارة البطولة – باتالآن يتقدّم على غريمه غونتر بفارق 70 نقطة، ما يعني، حسابيًا، أنّه قد يُتوّج باللقب في السباق الأخير لعطلة نهاية هذا الأسبوع.

المركز السادس كان من نصيب فيردناند هابسبرغ أمام ميك شوماخر ودايفيد بيكمان، حيث استفاد هذا الثلاثي من حادثة التصادم التي جمعت هاريسون نيوي ونيكيتا مازبين تحت الكبح عند المنعطف الثالث.

هذا وأكمل غوان يو زهو وبيدرو بيكيه ترتيب المراكز العشرة الأولى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين كالوم إلوت , ماكسيميليان غونتر , جويل إريكسون
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير السباق