فورمولا 3: إيلوت الأسرع خلال التجارب التأهيلية للسباق الأوّل في هوكنهايم

خطف كالوم إيلوت قطب الانطلاق الأوّل من لاندو نوريس خلال الدقائق الأخيرة من المنافسة الحامية للتجارب التأهيلية الأولى المخصصة للسباق الأوّل من بطولة الفورمولا 3 الأوروبية التي تخوض جولتها الأخيرة على حلبة هوكنهايم الألمانية.

وصلت بطولة الفورمولا 3 الأوروبية إلى نهاية الطريق في موسم 2017 إذ ستُختتم المنافسات نهاية هذا الأسبوع عبر إقامة ثلاثة سباقات ستُحدّد هوية البطل.

وقام إيلوت بلفة سريعة خلال محاولته الأخيرة في حصة التصفيات على متن سيارة دالارا-مرسيدس مُسجّلاً دقيقة واحدة و31.646 ثانية.

وتفوّق إيلوت بفارق 0.15 ثانية على ناشئ فريق مكلارين نوريس الذي من المتوقّع أن يُصبح السائق الاحتياطي في فريق الفورمولا واحد العام المقبل.

ويبدو بأنّ نوريس سيتمكّن وتحت ظروفٍ اعتيادية من حسم لقب البطولة لصالحه خلال السباق الأوّل التي ستُجرى أحداثه يوم غدٍ السبت إذ يملك في رصيده 411 نقطة مقابل 339 نقطة لمنافسه ماكسيميليان غونتر الذي تأهّل في المركز الـ12 على شبكة الانطلاق.

ويحتاج غونتر للفوز بالسباق الأوّل مع حلول نوريس خارج المراكز الثمانية الأوائل للإبقاء على حظوظه بالمنافسة على اللّقب قائمة حتى السباق الثاني.

وحلّ في المركز الثالث سائق فريق "موتوبارك" جويل إريكسون بفارق 0.16 ثانية حيث يملك الأخير فرصةً لسلب المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين.

وجاء ثنائي فريق كارلين جيهان داروفالا وفرديناند هابسبورغ في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

ومرّة أخرى، أثار ناشئ هوندا تاداسوكي ماكينو إعجاب المراقبين مُسجّلا أفضل نتيجة لفريقه "هايتيك جي بي" بإحرازه للمركز السادس.

وقد جاء بيدرو بيكيه في المركز السابع أمام جايك هيوز.

وأكمل نيكيتا مازبين وغوان يو زهو ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث هوكنهايم
حلبة هوكنهايم
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة