فورمولا 3: إريكسون يُهيمن على السباق الثاني في مونزا مُحرزًا فوزه الثاني في البطولة

نجح جويل إريكسون في فرض هيمنته على السباق الثاني في مونزا، ثاني جولات بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، لُيُحرز فوزه الثاني هذا الموسم بعد تمكّنه من المحافظة على صدارته أمام لاندو نوريس في المراحل الأخيرة من السباق.

 حظي إريكسون ناشئ "بي أم دبليو" بانطلاقة جيّدة إذ سرعان ما تمكّن من بناء فارق مريح في الصدارة أمام ميك شوماخر الذي نجح في تجاوز نوريس على الانطلاقة متقدّمًا إلى المركز الثاني.

إذ استغرق الأمر من نوريس خمس لفّات كي يستعيد مركزه من شوماخر عند منعطف "ليزمو"، لكن وبحلول الوقت الذي بات فيه البريطانيّ في المركز الثاني، كان إريكسون يتمتّع بفارق جاوز الثلاث ثوانٍ في الصدارة.

وظلّ ذلك الفارق بين الثنائيّ قائمًا لعددٍ من اللفّات قبل أن يبدأ نوريس تدريجيًا في تقليصه. إذ كان البريطانيّ في النهاية متأخّرًا بفارق ثانية واحد فقط مع بقاء لفّتين على نهاية السباق، بيد أنّه لم يقترب بالقدر الكافي الذي يُخوّله الإقدام على محاولة تجاوز سائق موتوبارك، ما سمح لإريكسون بتسجيل فوزه الثاني هذا الموسم.

فيما خاض ميك شوماخر سباقًا وحيدًا في المركز الثالث، إذ أحرز السائق الصاعد من الفورمولا 4 منصّة تتويجه الأولى في البطولة وأفضل نتيجة لفريقه بريما، حيث أكمل السباق أمام زميله ماكسيميليان غونتر الذي تعرّض لضغطٍ من قِبَل سائق كارلين فيرديناند هابسبرغ في وقتٍ متأخّر من السباق.

حيث تراجع هابسبرغ، المنطلق من المركز الخامس، إلى خارج مراكز النقاط عندما خرج عن حدود المسار إلى المنطقة الحصويّة على منعطف "كورفا غراندي" خلال اللفّة الافتتاحيّة.

مع ذلك، نجح النمساويّ في العودة بقوة، حتّى أنّه أقدم على تجاوز غونتر عند منعطف "روجيا" المزدوج ليتّخذ مسارًا واسعًا ويكتفي بالمركز الخامس.

أمّا ثنائي بريما غوان يو زهو وكالوم إيلوت فأحرزا المركزين السادس والسابع، تبعهما جيهان داروفالا وثنائي "هاي تيك" رالف آرون ونيكيتا مازبين.

في حين احتكّ هاريسون نيوي وجايك دينيس ببعضهما البعض بينما كانا يتنافسان على المركز الخامس خلال السباق، ما أدّى إلى انسحاب كليهما، بعد تضرّر الجناح الأماميّ لنيوي وانثقاب أحد إطارات دينيس.

فيما انسحب كذلك بيدرو بيكيه على المنطقة الحصويّة، بينما عانى جوي ماوسون من ثقب في أحد إطاراته، في حين تعيّن على دايفيد بيكمان إجراء توقّف صيانة مبكّر ليُكمل السباق في المركز الأخير.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين جويل إريكسون
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي
نوع المقالة تقرير السباق