فورمولا 3: إريكسون يهيمن على التجارب التأهيليّة الثانية وينطلق أوّلًا في سباقي الأحد

أحرز جويل إريكسون قطب الانطلاق الأوّل المزدوج لسباقَي يوم غدٍ الأحد على حلبة ريد بُل رينغ ضمن الجولة التاسعة في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، في حين سيجاوره على الصفّ الأوّل في كلا السباقين متصدّر السلسلة لاندو نوريس.

بدا إريكسون ناشئ "بي ام دبليو" في أفضل حالاته لمعظم الحصّة، حيث ظهر بأداءٍ رائع مكّنه من عبور العلم المرقّط وقد سجّل ثلاثة أزمنة أسرع من أفضل توقيتٍ لنوريس.

لكنّ نوريس ناشئ مكلارين قام بلفّة سريعة رائعة قُبيل انتهاء الحصّة، مسجّلًا زمنًا قدره دقيقة و23.434 ثانية بفارق 0.003 ثانية عن أفضل أزمنة إريكسون.

وحتّى في حال كان نجح نوريس في التفوّق على زمن إريكسون، كان السويديّ ليقتنص قطب الانطلاق الأوّل للسباق الثالث – بناءً على ثاني أفضل الأزمنة – على إثر أزمنته السريعة الأخرى.

هذا وخسر الفائز بالسباق الافتتاحيّ كالوم إيلوت فرصة الانطلاق من الصفّ الأوّل في وقتٍ متأخّر من الحصّة لصالح نوريس، ومن ثمّ تراجع خلال لفّته الأخيرة خلف سائق "هايتيك" نيكيتا مازبين.

وكان ثاني أفضل أزمنة مازبين كفيلًا بمنحه المركز الرابع على شبكة انطلاق السباق الثالث، خلف إيلوت، ضمن أفضل الحصص التي خاضها الروسيّ حتّى الآن.

خامس وسادس أسرع الأزمنة الإجماليّة كانا من نصيب ناشئ فورس إنديا جيهان داروفالا ( سائقٌ آخر تمكّن من تحسين زمنه في اللفّة الأخيرة) وجايك هيوز تواليًا، بيد أنّهما تراجعا إلى صفّ الانطلاق الخامس في السباق الثالث على صعيد ثاني أفضل الأزمنة.

فيما ذهب المركز السابع على شبكة انطلاق السباق الثاني إلى رالف آرون الذي سيبدأ السباق الأخير من المركز الخامس، بينما سيتواجد سائق "كارلين" فردناند هابسبرغ على صفّ الانطلاق الرابع لكلا السباقين على أرضه وأمام جماهيره.

ولم تكن تلك حصّة جيّدة بالنسبة إلى ماكسيميليان غونتر أقرب منافسي نوريس على اللقب، حيث سجّل الألمانيّ تاسع أسرع الأزمنة الإجماليّة، لكنّه حسّن زمنه لينطلق سادسًا في السباق الثالث.

يُشار إلى أنّ غونتر يتأخّر بـ70 نقطة خلف نوريس، إذ أنّه بحاجةٍ إلى منع البريطانيّ من التفوّق عليه بفارق خمس نقاطٍ في سباقَي الغد من أجل تأجيل حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة في هوكنهايم.

هذا وأكمل ناشئ فيراري غوان يو زهو وناشء هوندا تاداسوكي ماكينو ترتيب المراكز العشرة الأولى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين جويل إريكسون
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة