فورمولا 3: إريكسون يفوز بالسباق الثاني في النمسا ونوريس يقترب من حسم اللقب

تمكّن جويل إريكسون من فرض سيطرته على السباق الثاني على حلبة ريد بُل رينغ ضمن الجولة التاسعة وقبل الأخيرة في هذا الموسم من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، متفوّقًا على نوريس الذي اقترب أكثر من حسم اللقب.

منطلقًا من المركز الأوّل، حافظ إريكسون على صدارته على الانطلاقة من نوريس الذي سلّط ضغطًا كبيرًا على السويديّ خلال اللفّة الافتتاحيّة.

لكنّ إريكسون دافع بشكلٍ رائع وحافظ على صدارته للسباق قبل أن يبدأ تدريجيًا في بناء فارقٍ أمام البريطانيّ بدءًا من اللفّة الثانية.

وبينما لم تتجاوز أفضليّة إريكسون مُطلقًا حاجز الـ1.1 ثانية، لكنّ نوريس لم يحاول تجاوز السويديّ مُجددًا، ليعبرا العلم المرقّط في المركزين الأوّل والثاني.

المركز الثالث كان من نصيب نيكيتا مازبين الذي انطلق من ذات المركز. إذ أنّه وفي حين لم يكن قادرًا على مجاراة ثنائي الصدارة، لكنّه حافظ على مركزه من هجمات كالوم إيلوت ليُحرز منصّة التتويج الثانية له هذا الموسم.

فيما خاض كلٌّ من جيهان داروفالا ورالف آرون سباقًا وحيدًا محرزَين المركزين الخامس والسادس تواليًا خلف إيلوت.

هذا ولم يتمكّن جايك هيوز من مجاراة وتيرة سائقي الصدارة الستّة، حيث تعيّن عليه التعامل مع الضغط المُسلّط عليه من قِبَل فردناند هابسبرغ طوال فترة السباق الذي شهد احتكاكهما في مناسبة واحدة.

مع ذلك، لم ينجح سائق كارلين في تجاوز البريطانيّ، ليُكمل هيوز السباق سابعًا. في حين تراجع هابسبرغ خلف ماكسيميليان غونتر – الذي لم يكن قادرًا على التقدّم كثيرًا من مركز انطلاقه التاسع - وجوي ماوسون ليكتفي بالمركز العاشر.

يُشار إلى أنّ غونتر يتأخّر الآن بفارق 84 نقطة خلف نوريس المتصدّر، إذ يتعيّن عليه التفوّق على البريطانيّ بفارق 10 نقاطٍ في السباق الثالث الأخير في هذه الجولة لمنع نوريس من أن يُتوّج بالبطولة في هذه الجولة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين جويل إريكسون
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي
نوع المقالة تقرير السباق