فورمولا 3: إريكسون يُحرز الثنائية في النمسا وحادث نوريس يؤجّل حسمه للقب

تسبّب حادثٌ في اللفّة الأخيرة تعرّض له لاندو نوريس في حرمان البريطانيّ من حسم لقب 2017 في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة قبل جولة واحدة من نهاية الموسم، في الوقت الذي أحرز فيه جويل إريكسون فوزه الثاني في جولة النمسا من بوابة السباق الثالث بالأمس.

 شهد السباق الأخير بالأمس على حلبة ريد بُل رينغ معركة محتدمة بين ناشئ مكلارين نوريس وإريكسون ناشئ "بي ام دبليو" إلى حدّ كادت فيه إطارات سيارتيهما تحتكّ ببعضها البعض على المقطع المستقيم الطويل إلى المنعطف الرابع خلال اللفّة الثانية.

إذ وبالرُغم من نجاح إريكسون في بناء فارقٍ تجاوز نصف ثانية بعد رفع الأعلام الصفراء لفترة كاملة، لكنّ نوريس تمكّن من تقليص الفارق مُجددًا وبدأ في المنافسة على الصدارة مرّة أخرى.

وقبل خمس لفّاتٍ ونصف من نهاية السباق، حاول نوريس التقدّم والتواجد جنبًا إلى جنب من إريكسون في أثناء توجّههما إلى المنعطفين السريعين الأيسرَين، لكنّ البريطانيّ اصطدم بالقسم الخلفي لسيارة السويديّ، ما تسبّب في إزالة الجزء الأخير من الجناح الأمامي على سيارة نوريس.

حيث سمح ذلك الحادث لرالف آرون وفردناند هابسبرغ بالتقدّم، ليقترب الأوّل من البريطانيّ مع بداية اللفّة الأخيرة، حيث أجبر الإستونيّ نوريس على الدفاع عن مركزه، حيث حاول آرون تجاوزه في أثناء توجّههما إلى المنعطف الرابع قبل أن يغلق سائق هايتيك مكابحه وينزلق ليصطدم بنوريس ويخرجان عن المسار إلى المنطقة الحصوية.

فيما أنهى هابسبرغ السباق ثانيًا، بيد أنّ عقوبة خمس ثوانٍ على إثر عدم احترامه لحدود الحلبة تسبّبت في تراجعه للمركز الرابع.

خلفه كان نيكيتا مازبين، الذي أحرز منصّة تتويجه الثانية بالأمس، جوي ماوسون وتاداسوكي ماكينو.

مع ذلك، حصل ماوسون كذلك على عقوبة إضافة خمس ثوانٍ إلى توقيته، ما أدّى إلى تراجعه للمركز السابع. الأمر الذي سمح لناشئ هوندا ماكينو بالتقدّم إلى المركز الثالث مُحرزًا منصّة تتويجه الأولى في البطولة.

المركز الخامس كان من نصيب ماكسيميليان غونتر، ما منحه نقاطًا كافية لتأجيل حسم معركة اللقب إلى الجولة الأخيرة في هوكنهايم، إذ بات الروسيّ يتأخّر خلف نوريس بفارق 72 نقطة، مع بقاء 75 نقطة على الطاولة.

خلف غونتر، حلّ جيهان داروفالا في المركز السادس أمام ماوسون وميك شوماخر.

فيما سمحت الأحداث الدراميّة التي شهدتها اللفّة الأخيرة بتقدّم ثنائي موتوبارك دايفيد بيكمان ومارينو ساتو لحصد آخر مراكز النقاط.

يُشار إلى أنّ السباق قد شهد انسحاب كالوم إيلوت بعد احتكاكه بآرون لتنزلق سيارته ويخرج إلى المنطقة الحصويّة وينتهي سباقه مبكرًا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين جويل إريكسون
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي
نوع المقالة تقرير السباق