فريق بريما يتعاقد مع شفارتزمان ناشئ فيراري في الفورمولا 3

المشاركات
التعليقات
فريق بريما يتعاقد مع شفارتزمان ناشئ فيراري في الفورمولا 3
كتب: ماركوس سيمونس , كاتب
16-12-2017

تمّت ترقية روبرت شفارتزمان المنضمّ حديثًا إلى أكاديميّة فيراري للناشئين إلى بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة ليُشارك مع فريق بريما باورتيم في موسم 2018.

تأتي خطوة الروسي صاحب الـ 18 ربيعًا بعد أدائه الباهر هذا العام في كأس فورمولا رينو الأوروبيّة التي حلّ خلالها ثالثًا قبل انضمامه إلى أكاديميّة فيراري.

وأشارت تقارير إلى أنّ شفارتزمان قدّم أداءً مثيرًا للإعجاب خلال تجاربه الأولى على متن سيارة فورمولا 3 مع بريما في ماني-كور في سبتمبر/أيلول الماضي، كما شارك في عدّة أيّام تجارب أخرى في إسبانيا والبرتغال.

وينضمّ الروسي إلى كلٍ من ماركوس أرمسترونغ ناشئ فيراري الآخر ضمن تشكيل بريما في الفورمولا 3 لموسم 2018، بينما من المرجّح أن يبقى غوان يو زهو وهو ناشئ آخر في أكاديميّة فيراري في صفوف بريما أيضاً.

وقال رينيه روزين مدير فريق بريما: "لا يُعدّ روبرت موهوبًا فحسب، إذ أنّه بالرغم من صغر سنّه يمتلك خبرة باهرة".

وأضاف: "سيُمثّل موردًا ثمينًا للفريق خلال موسم 2018 الصعب، ونحن متأكّدون من أنّه بمساعدة أكاديميّة فيراري للسائقين فإنّه سيحصل على فرصة لإحراز خطوات أخرى إلى الأمام".

من جانبه قال شفارتزمان: "سيُمثّل الانتقال إلى بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة خطوة كبيرة في مسيرتي وأنا متأكّدٌ من أنّنا سنكون تشكيلة تنافسيّة للغاية".

وأضاف: "فضلًا عن ذلك، ستمثّل هذه بيئة جيّدة لإحراز تقدّمٍ إضافي".

وكان شفارتزمان قد بدأ مسيرته في عالم سباقات السيارات بعد فترة قصيرة من بلوغه الـ 15 عبر بعض المشاركات في نهاية موسم الفورمولا 4 الإيطاليّة في 2014، قبل أن يحتلّ المركز الثالث في تلك البطولة والرابع في النسخة الألمانيّة خلال موسم 2015.

وتمّت ترقية الروسي إلى الفورمولا رينو في 2016 قبل أن يُصبح منافسًا على اللقب هذا العام محقّقًا 32 منصّة تتويج خلال مواسمه الثلاثة في عالم سباقات السيارات.

ومن المتوقّع أن تعتمد بريما خمس سيارات في هذا الموسم من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، حيث يتّجه ميك شوماخر لمواصلة القيادة لصالح الحظيرة الإيطاليّة لموسمٍ ثانٍ بينما من المرجّح أن يعود رالف آرون بعد أن قاد الموسم الماضي لصالح فريق "هايتيك جي بي".

 تشكيلة سائقي الفورمولا 3 الأوروبيّة لموسم 2018 حتّى الآن:

الفريق السائقون
 كارلين  ديفلين دي فرانشيسكو
 بريما

 ماركوس آرمسترونغ

 روبرت شفارتزمات

 موتوبارك  فابيو شيرر
 دان تيكتوم
فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي
آرمسترونغ ناشئ فيراري ينضمّ إلى فريق بريما في الفورمولا 3

المقال السابق

آرمسترونغ ناشئ فيراري ينضمّ إلى فريق بريما في الفورمولا 3

المقال التالي

إنعام أحمد يُشارك مع هايتك في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية موسم 2018

إنعام أحمد يُشارك مع هايتك في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية موسم 2018
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين روبرت شوارتزمان
قائمة الفرق بريما باورتيم
الكاتب ماركوس سيمونس
نوع المقالة أخبار عاجلة