فان أميرسفورت ينتقل إلى مُحركات مرسيدس

أعلن فريق "فان أميرسفورت ريسينغ" انتقاله من محركات فولكسفاغن إلى مرسيدس اعتبارًا من موسم 2016 في بُطولة فورمولا 3 الأوروبية.

استخدم الفريق الهولندي مُحركات فولكسفاغن مُنذُ دخوله للبُطولة نهاية موسم 2012، وقبل ذلك في سلسلة فورمولا 3 الألمانية مُنذُ عام 2008.

كما تعود علاقته بشركة سبايس المُتخصصة بتعديل مُحركات فولكسفاغن إلى فترة أبعد بكثير عندما استخدم في بادئ الأمر وحدات سبايس أوبل عام 1997 في البُطولة الألمانية.

ولكن، اتخذ فريق فان أميرسفورت قرارًا بضم جُهوده إلى مرسيدس اعتبارًا من موسم 2016، تاركًا فرق "كارلين" و"سيغاتيور" و"موتوبارك" لوحدها ضمن حظيرة الفرق التي تستخدم مُحركات فولكسفاغن للموسم المُقبل.

حيث قال رئيس الفريق فريتس فان أميرسفورت: "عندما تنظر إلى ما حققته مرسيدس في الفورمولا 3، ومُشاركتها المُستمرة في جميع مُستويات الرياضة، لا يسعك سوى الإعجاب بها".

وأضاف: "نحن مسرورون بالفُرصة التي تُتيحها مرسيدس لنا ونتطلع لبدء العمل سويةً من أجل التحضير لموسم 2016".

وتابع: "كما نوَّدُ أيضاً أن نشكر فولكسفاغن ومُعدِّل المُحركات سبايس على الأوقات الرائعة والنجاحات التي حققناها سويةً طوال السنوات الماضية".

ويُدافع عن ألوان فان أميرسفورت في بُطولة فورمولا 3الأوروبية كُلٌّ من السائقين شارل لوكلير وآليسيو لوراندي وآرون معيني، وأنهى لوكلير موسمه الأول في 2015 مُحققًا لقب أفضل سائق مُبتدئ ومُحتلاً المركز الرابع في التريتب العام النهائي لها.

كما أكَّد الفريق بالفعل تواجد السائق بيدرو بيكيه معهم في منصب السائق الأول لموسم 2016، فضلاً عن أنه أجرى تجارب مع السائق هاريسون نيوي، وكالوم إيلوت من برنامج ريد بُل للناشئين، وجوان يو زهو ناشئ فيراري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة الفرق فان أميرسفورت ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة