غونتر يضمن مقعدًا له مع فريق بريما لموسم 2016

سيستمر السائق الألماني ماكسيميليان غونتر بالمشاركة في بُطولة الفورمولا 3 الأوروبية للموسم الثاني على التوالي في 2016، حيث سينضم لفريق بريما المُتوَّج بلقب البُطولة.

حقق غونتر لقب الوصافة مرّتين في سلسلة فورمولا ماسترز – سلف بطولة "آداك" فورمولا 4، قبل أن ينضم إلى الفورمولا 3 مع فريق ميوك الذي يُسابق لصالحه مُنذ وقتٍ طويل.

وساعد الألماني فريق ميوك على تحقيق فوزه اليتيم في الموسم على حلبة نوريسرينغ، عندما تمكن من اجتياز ثلاث سيارات من الجهة الداخلية في مُنعطفٍ واحد ليخطف صدارة ذلك السباق، ولكنه غادر الفريق الألماني قبل خوض الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم.

وبدلاً من ذلك، انضم صاحب الـ 18 ربيعًا إلى فريق بريما لخوض الجولة النهائية في هوكنهايم وأنهى جميع السباقات الثلاثة ضمن الستة الأوائل.

وقال رينيه روسين رئيس فريق بريما حيال ذلك: "شارك غونتر بالفعل معنا في الجولة النهائية مما أتاح لنا الفُرصة لتقييم قُدراته في المقام الأول".

وأضاف: "أثار إعجابنا بكونه سائقًا سريعًا وذا أداءٍ مُستقر وهُما العاملان الرئيسيان اللذان يحتاج لهما السائق لكي يكون جُزءًا ناجحًا من الفريق. لذا لم نُفوت فُرصة توقيع عقدٍ معه وأنا فخورٌ بكونه بات جُزءًا منا لموسم 2016".

وبذلك سيُزامل غونتر السائقَين الآخرين لانس سترول ورالف آرون ليُكوّنوا تشكيلة فريق بريما، بينما لم يتم بعد تأمين سائقٍ للسيارة الرابعة.

وقال غونتر في هذا الخصوص: "أنا سعيدٌ وفخورٌ للغاية لأن أكون جزءًا من عائلة بريما"، وأضاف: "كانت المشاركة الأولى لي مع الفريق في هوكنهايم إلى جانب أيام التجارب التي تلتها مُذهلةً جدًا بالنسبة لي".

وتابع: "الجو العام داخل الفريق رائع وطريقة العمل احترافية جدًا، وأتطلع قُدمًا لتعاونٍ ناجحٍ بيننا في المُستقبل، أتشوَّق لخوض أول سباق في الموسم المُقبل".

تشكيلة سائقي بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة لموسم 2016 حتّى الآن:

الفريق السائقون
 بريما باورتريم

 لانس سترول

 رالف آرون
 ماكسيميليان غونتر
 فان أميرسفورت ريسينغ  بيدرو بيكيه
 كارلين  ريان تفيتر
 ميوك موتورسبورت  دافيد بيكمان
 موتوبارك  نيكو كاري
 سيرجيو سيتي كامارا
 هايتيك جي بي

 جورج راسل

 نيكيتا مازيبين

 تي-سبورت  أرجون مايني
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين ماكسيميليان غونتر
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة