سبا فورمولا 3: راسل يفوز بالسباق الثاني وسط معاناة فريق بريما

تعافى جورج راسل من نكسةٍ مبكّرة ليستعيد الصدارة ويخطف الفوز في السباق الثاني لجولة سبا-فرانكورشان ضمن بطولة فورمولا 3 الأوروبيّة، بينما قدّم فريق بريما المسيطر عادة على مجريات البطولة تأدية ضعيفة.

أحرز راسل سائق فريق هايتيك فوزه الثاني هذا الموسم والثالث له في السلسلة، لكن بالرغم من انطلاقه من المركز الأوّل إلّا أنّ سباقه لم يكن سلساً.

فبعد أن حافظ على المركز الأوّل عند الانطلاقة، عجز البريطاني عن الحفاظ عليه أمام هجمات جويل إريكسون ونيكيتا مازيبين اللذين استفادا من عامل السحب خلف.

فرحة مازيبين سائق التطوير في فريق فورس إنديا للفورمولا واحد لم تدم طويلاً حيث توقّفت سيارته عند المنعطف الأخير ليستعيد راسل المركز الثاني خلف إريكسون بفارق ثانيتين.

لكنّ تقدّم السويدي لم يدم طويلاً، حيث اقترب منه راسل بحلول اللفّة الخامسة قبل أن يتجاوزه في اللفّة السادسة عند خطّ كيمسيل المستقيم وبدأ منذ ذلك الحين بتوسيع الفارق في الصدارة.

وانتهت المعركة على مراكز منصّة التتويج حينها ليعبر راسل خطّ النهاية أوّلاً أمام إريكسون بينما سجّل ميكيل ينسن أولى منصّات تتويجه في 2016 بحلوله ثالثاً.

وبناءً على هذه النتيجة، كان هذا السباق الثاني في موسم 2016 الذي تعجز فيه إحدى سيارات فريق بريما عن الصعود إلى منصّة التتويج حيث كان ماكسيميليان غونتر أفضل سائقي الفريق الإيطالي في المركز السابع خلف ثلاثي فريق فان أميرسفورت أنطوان هوبير، وكالوم إيلوت وبيدرو بيكيه.

المركز الثامن كان من نصيب غوان يو زهو الذي تفوّق على ريان تفيتر بينما أكمل نيكو كاري ترتيب العشرة الأوائل.

متصدّر البطولة لانس سترول ابتعد عن دائرة المنافسة بسبب ثقبٍ في إطاره بينما تراجع نيك كاسيدي كثيراً بسبب عبوره على الحصى فيما أكمل رالف أرون السباق في المركز الـ 14.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث سبا
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين جورج راسل , ميكيل جنسن , جويل إريكسون
قائمة الفرق هايتيك ريسينغ
نوع المقالة تقرير السباق