جيوفينازي فخور بالسير "على خطى فيرشتابن" بعد فوزه بسباق الماسترز

سجل أنطونيو جيوفينازي اسمه في تاريخ الفورمولا 3 بعد أن فاز في النسخة 25 من سباق الماسترز على حلبة زاندفورت.

وقد أصبح سائق "كارلين" الإيطالي الأول الذي ينضم إلى أبطال الماسترز في الفورمولا 3 السابقين، بما فيهم لويس هاميلتون، نيكو روزبرغ، جول بيانكي، فالتيري بوتاس وفائز العام الماضي ماكس فيرشتابن.

وحتى قبل انطلاق السباق، كانت حظوظ الفوز في صالح الإيطالي، صاحب المركز الثاني في بطولة العالم للفورمولا 3.

جاءت المنافسة الأساسية لجيوفينازي من سيرجيو سيت كامارا، ماركوس بومر وجورج راسل، إلا أن أولئك السائقين الثلاثة لم يشكلوا تهديداً حقيقياً على مركز الإيطالي، حيث تمكن من بناء فارق أمام منافسيه وهيمن على مجريات السباق.

قال أنطونيو: "إنه لشعور رائع حقاً أن أفوز بسباق الماسترز، أن أكون أول إيطالي يحقق هذا الإنجاز وأن أسير خلف خطى ماكس فيرشتابن، بوتاس وكل الفائزين الآخرين"، وأضاف: "أقدم الشكر الجزيل لفريق كارلين على هذه السيارة الجيدة بالفعل".

وأضاف: "لقد استمتعت بالفعل هنا، إنها واحدة من الحلبات المفضلة لدي خاصة مع منعطفاتها عالية السرعة".

ثم تابع موضحاً الاستراتيجية المتبعة مع الإطارات: "في العادة ندخل سباقاً لمدة 35 دقيقة إلا أن هذا السباق استمر لما يقارب الساعة. لذا وجب الحفاظ على الإطارات خلال بداية السباق حيث توقعت المزيد من الاهتراء لاحقاً".

وأكمل: "إلا أن الإطارات قدمت أداء جيداً، بل إنني وقبل 6 لفات من نهاية السباق أحسست بقدرتي على المزيد من الضغط وتسجيل لفات سريعة".

وقد حظي جيوفينازي بشرف الانضمام إلى ثلّة من الفائزين الذين أصبح معظمهم سائقين ناجحين في بطولات عالمية كبيرة. ويبقى السؤال قائماً حول الفئة القادمة التي سيشارك فيها الإيطالي لاحقاً.

قال: "بالطبع، فإن حلم كل سائق أن يدخل إلى عالم الفورمولا واحد، إلا أنني أعتقد أنه حلم صعب التحقيق. هدفي الأساسي أن أصبح سائقاً محترفاً في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية وهناك العديد من الفئات الرائعة مثل دي تي أم أو بطولة العالم لسباقات التحمل".

واختتم جيوفينازي: "أما الآن فإنني أشارك في منافسات بطولة فورمولا 3 الأوروبية وأقدم أداء جيداً. أما بعد ذلك سنرى ما ستؤول إليه الأمور العام المقبل".

تجدر الإشارة إلى أن جيوفينازي يملك في جعبته 34.5 نقطة ويحتل المركز الثاني في بطولة العالم للفورمولا 3 الأوروبية مع بقاء ست جولات على انتهاء الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث زاندفورت
حلبة زاندفورت
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
نوع المقالة أخبار عاجلة