تشو سائق أكاديمية فيراري ينضم لفريق موتوبارك في موسمه الأول في الفورمولا 3

سينضم المتسابق الصيني، غوان يو تشو، عضو أكاديمية فيراري للسائقين الناشئين، إلى بطولة الفورمولا 3  الأوروبية لموسم 2016  مع فريق موتوبارك.

أكمل تشو (16 عامًا) عقد تشكيلة سائقي الفريق الألماني، حيث تعاقد موتوبارك سابقًا مع السائقَين الجديدين من أكاديمية ريد بُل سيرجيو سيتي كامارا ونيكو كاري، فضلاً عن جويل إريكسون السائق البارز من سلسلة آداك - فورمولا 4 الألمانية.

وقال تشو حيال ذلك: "أهدف إلى إنهاء البطولة ضمن المراكز الثلاثة الأولى للسائقين الناشئين هذا الموسم"، وتابع: "أريد التعلم والتحسن قدر الإمكان في نفس الوقت".

وبعد أن أمضى تشو مسيرةً ناجحةً في سلاسل سباقات الكارتينغ البريطانية والدولية، انتقل إلى الفورمولا 4 مع فريق بريما الإيطالي لخوض أوّل موسمٍ له في سلاسل سباقات المقعد الأحادي.

وتمكن من تحقيق ثلاث انتصارات في مونزا وأنهى الموسم وصيفًا للبطل رالف آرون، الذي انتقل بدوره إلى فريق بريما في الفورمولا 3  لموسم 2016.

كما حلَّ تشو ضيفًا على سلسلة آداك – فورمولا 4  الألمانية في ثلاث مناسبات، وصعد لمنصة التتويج في مرتين، كما أنهى سلسلة "تويوتا ريسينغ" الشتوية في المركز السادس.

وقال تيمو رامبفكيل، رئيس فريق موتوبارك: "لاحظنا موهبته الخام عندما كان ضيفًا في بعض سباقات فورمولا 4  الألمانية".

وتابع: "كما ذُهلنا كثيرًا بسرعته واستقرار أدائه عندما اختبر سيارة فريقنا في الفورمولا 3. نحن مقتنعون بأنه سيحقق نتيجةً جيدة في بطولة الناشئين لهذا الموسم".

وشهد الموسم الماضي عودة فريق موتوبارك إلى منافسات الفورمولا 3 القارية بعد توقّف النسخة الألمانية التي كان الفريق مهيمنًا على منافساتها.

وأنهى الفريق بطولة الفورمولا 3  الأوروبية موسم 2015  في المركز السابع في الترتيب العام، حيث أحرز السائق الخبير ماركوس بومر فوزًا يتيمًا لصالح الفريق.

تشكيلة سائقي فورمولا 3  الأوروبية لموسم 2016 حتّى الآن:

الفريق السائقون
 بريما باورتيم

 لانس سترول

 رالف آرون
 نيك كاسيدي
 ماكسيميليان غونتر
 فان أميرسفورت ريسينغ  بيدرو بيكيه
 كالوم إيلوت
 هاريسون نيوي
 كارلين  ريان تفيتر
 أليسيو لوراندي
 ميوك موتورسبورت  دافيد بيكمان
   ميكيل ينسن
 موتوبارك  نيكو كاري
 سيرجيو سيتي كامارا
 جويل إريكسون
 غوان يو تشو
 هايتيك جي بي

 جورج راسل

 نيكيتا مازيبين

 بين بارنيكوت

 تي-سبورت  أرجون مايني
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين غوان يو تشو
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي
نوع المقالة أخبار عاجلة