تأكيد قائمة الفرق المشاركة في الفورمولا 3 لموسم 2017

كشفت بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة عن قائمة الفرق المشاركة في موسم 2017 المتكوّنة من 20 سيارة موزّعة على خمس فرقٍ بعد مغادرة فريقَي ميوك وتي-سبورت.

أكّدت القائمة، التي تضمّنت مسودّتها الفريقين بشكلٍ مؤقّت، عدم قدرتهما على اجتذاب أيّ سائقين للقيادة لصالحهما في 2017.

وبالعودة إلى القائمة الفعليّة فهي تتضمّن 18 سائقًا سبق وأن أعلنت فرقهم عن التعاقد معهم بشكلٍ رسمي، إذ لا يزال مقعدان شاغران فقط أحدهما في فريق كارلين والآخر في فريق موتوبارك.

وكان جايك دينيس، الذي تسابق للمرّة الأولى في الفورمولا 3 في 2014 رفقة كارلين قبل أن يحتلّ المركز الثالث في العام التالي رفقة فريق بريما، قد عاد للتجارب رفقة فريق كارلين مع سائقيه الثلاثة المؤكّدين خلال تجارب إشتوريل الأسبوع الماضي.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه من الممكن أن يبقى البريطاني رفقة فريق كارلين خلال التجارب الرسميّة الأولى هذا الأسبوع على حلبة هنغارورينغ، كما لا تُستبعد مشاركته في بعض السباقات، لكنّ أولويّته تتمثّل في سباقات بلانبان جي تي مع فريق "دبليو آر تي أودي".

من جهة أخرى تخلّت البطولة عن نظام الأرقام الاعتيادي المبني على ترتيب الفرق في الموسم السابق، حيث يُسمح للسائقين الآن اختيار أرقامهم.

وسيأخذ جويل إريكسون الرقم 1 بينما سيعتمد ميك شوماخر الرقم 25 الذي تسابق به في الفورمولا 4، في حين سيُواصل بيدرو بيكيه استخدام الرقم 5.

قائمة المشاركين في موسم 2017:

الفريقالسائقين
 بريما

 كالوم إيلوت

 غوان يو زهو

 ميك شوماخر

 ماكسيميليان غونتر

 هايتيك جي بي

 رالف آرون

 نيكيتا مازيبين

 جايك هيوز

 تاداسوكي ماكينو

 كارلين

 لاندو نوريس 

 جيهان داروفالا

 فرديناند هابسبورغ

سيُعلن لاحقًا

 فان أميرسفورت ريسينغ

 دافيد بيكمان

 بيدرو بيكيه

 جوي ماوسن

 هاريسون نيوي

 موتوبارك

 جويل إريكسون

 كيفان أندريس سوري    

 مارينو ساتو

سيُعلن لاحقًا

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة الفرق كارلين , موتورباك أكاديمي , موك موتورسبورت , بريما باورتيم , تي-سبورت , فان أميرسفورت ريسينغ , هايتيك ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة