بيكيه الإبن ينافس في جولة باو للفورمولا 3 مع فريق "كارلين"

سيعود نيلسون بيكيه الإبن بطل الفورمولا إي للمنافسة في سباقات الناشئين بإعلان مشاركته ضمن جولة الفورمولا 3 الأوروبيّة على حلبة شوارع باو الفرنسيّة نهاية هذا الأسبوع.

وافق بيكيه (30 عاماً) على عرض من فريق كارلين للمنافسة في هذه الجولة إلى جانب زملائه الشباب أليسيو لوراندي وريان تفيتر وبيتر لي زهي كونغ.

وكان بيكيه قد شارك مع كارلين كضيف شرف في بطولة إندي لايتس على حلبة تورونتو العام الماضي حيث حصل على مركز الانطلاق الأول قبل أن ينسحب من كلا السباقين.

وقال بيكيه البطل السابق في فئتي الفورمولا 3 البريطانيّة وأمريكا الجنوبيّة: "أنا متحمس جداً للعودة خلف مقود سيارة فورمولا 3 التي أمتلك ذكريات رائعة معها. لقد قضيت وقتاً ممتعاً مع كارلين على متن سيارة إندي لايتس في تورونتو العام الماضي، وأنا سعيد لمساعدة الفريق مجدداً نهاية هذا الأسبوع في باو".

وأضاف: "أيّ خبرة على حلبات الشوارع هي مفيدة لمنافستي في الفورمولا إي وأنا أستمتع بالتحدي المتمثل بالتأقلم مع فئة أخرى هذا الموسم".

وسيأخد بيكيه مكان راول هيمان الذي شارك مع الفريق في الجولة الافتتاحيّة على حلبة بول ريكار ولكنه لم يجد الدعم المالي اللازم لاستمراره بالمنافسة.

كما أكد الفريق بأن مشاركة بيكيه في باو ستفتح له الأبواب للمشاركة في جائزة ماكاو الكبرى نهاية العام الحالي.

وقال تريفور كارلين مالك الفريق: "بيكيه هو متسابق حقيقي. وهو لا يخشى المنافسة على أي مستوى كما يذكّرني بحقبة السائقين مثل جيم كلارك الذي كان يشارك بأي سباق في فئات مختلفة ببساطة لأنه يحب السباقات".

وأضاف: "أعتقد بأنه سيكون مفيداً جداً للفريق ولسائقينا الشبان ونتطلع للعمل معه على حلبة باو ومجدداً في ماكاو في وقت لاحق هذا العام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث جولة بو
حلبة حلبة بو
قائمة السائقين نيلسون بيكيه الإبن
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة