بريما: ميك شوماخر جاهز للانتقال إلى منافسات الفورمولا 3

أوضح رينيه روزين مدير فريق "بريما باورتيم" أنّ ميك شوماخر أصبح جاهزاً للانتقال إلى الخطوة التالية وخوض منافسات الفورمولا 3 لموسم 2017.

تشير التكهّنات إلى أنّ ميك، ابن الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات في سباقات الفورمولا واحد، سينضمّ إلى صفوف فريق "بريما" المشارك في منافسات الفورمولا 3 الأوروبية الموسم المقبل، بالرغم من أنّ الفريق لم يصدر أيّ إعلان رسميّ حيال الأمر بعد.

وكان الألماني صاحب الـ 17 عاماً جزءاً من فريق "بريما" في الفورمولا 4 خلال موسم 2016 المنصرم، حيث أنهى بمركز الوصافة في البطولتين الألمانية والإيطالية ضمن عامه الثاني في منافسات المقعد الأحادي.

"أعتقد أنه قد تحسّن كثيراً بالفعل مقارنة بالموسم الماضي. سرعته أثناء السباق رائعة، عليه أن يتحسّن بعض الشيء في التجارب التأهيلية. أعتقد أنه سيصبح سائقاً جيداً جداً في المستقبل" قال روزين.

وأكمل: "كان هذا الموسم صعباً للغاية بالنسبة إليه، إذ كان عليه تحمّل الضغط الإعلامي الكبير حوله لكنه، مع أفراد الطاقم حوله، نجح في ذلك بشكل جيد للغاية، من دون أن يؤثر ذلك على أدائه".

وحين سئل إن كان شوماخر جاهزاً لخوض منافسات الفورمولا 3، أجاب روزين: "أعتقد أنه جاهز للفورمولا 3. بالطبع، هذا ليس قراري حيال ما سيفعله الموسم المقبل".

وأكمل: "إننا ننتظر فقط – لقد أجرى بعض الاختبارات معنا، وسيأتي القرار خلال الأسابيع المقبلة".

يشار إلى أنّ فريق "بريما" قد وقّع مع كالوم إيلوت ناشئ ريد بُل السابق ليخوض منافسات الموسم المقبل – إذ من المتوقع أن يعلن روزين تشكيلة السائقين الكاملة قبل عيد الميلاد.

وكما هو الحال مع ميك شوماخر، فإنّ الشائعات كذلك تدور حول انتقال محتمل لناشئ فيراري غوان يو زو إلى صفوف بريما بينما من المتوقع أن ينضم ناشئ هوندا تاداسوكي ماكينو كذلك إلى صفوف الفريق الإيطاليّ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية , فورمولا 4
قائمة السائقين ميك شوماخر
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة