بارنيكوت يعتقد أن مكلارين تخلّت عنه لصالح ناشئي هوندا

يعتقد السائق الشاب بين بارنيكوت متصدّر ترتيب الناشئين في فورمولا 3 أن الحاجة لضمّ ناشئي هوندا كانت السبب وراء إنهاء علاقته طويلة الأمد مع مكلارين.

بارنيكوت، الذي فاز مرتين مؤخراً في موسمه الأول لصالح "هايتيك جي بي"، كان جزءاً من برنامج مكلارين للسائقين منذ عام 2010، عندما كان ما يزال في منافسات الكارتينغ.

خلال عامه الأول ضمن منافسات المقعد الأحادي استطاع الفوز بلقب فورمولا رينو 2.0 لموسم 2014، لكنه ترك مكلارين بعد الإنهاء رابعاً ضمن منافسات "يوروكاب" العام الماضي.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" : "لم أعد جزءاً من البرنامج لسوء الحظ. لقد اتخذوا قرارهم مع بداية هذا العام بإخراجي منه – أعتقد أنهم أرادوا ضمّ ناشئي هوندا".

وكانت هوندا قد نقلت مؤخراً اثنين من ناشئيها لتضعهم على أول الطريق نحو الفورمولا واحد، إذ انضم نوبوهارو ماتشوشيتا إلى فريق "أرت غراند بري" المشارك ضمن سلسلة جي بي 2 موسم 2015 ونيري فوكوزومي الذي انضمّ إلى سلسلة جي بي 3 مع نفس الفريق ذاك العام.

وأكمل بارنيكوت: "إنه أمرٌ محزن بالنسبة لي. كان انضمامي إلى البرنامج أمراً جيداً، لكنه قرارهم في النهاية، وأنا ممتنّ لأنهم دعموني لمدة خمس سنوات سابقة".

وحين سئل إن كان متأكداً من أن انضمام ناشئي هوندا كان السبب وراء رحيله، أجاب: "أعتقد ذلك، لكنني لا أعلم بالضبط. لم يقدموا لي أيّ تفسير وهذا هو السبب الوحيد الذي يمكنني التفكير به".

وأكمل: "لقد كان أمراً محزناً، إذ قالوا لي: للأسف، لن ندعمك بعد الآن. ولم يفصحوا عن السبب، وكان عليّ العمل بجدّ كبير لتقديم نتائج جيدة في الفورمولا 3".

لكن إخراج البريطاني يعني أن بطل جي بي 2 ستوفيل فاندورن وسائق جي بي 3 نيك دي فريز هما الوحيدان الباقيان ضمن برنامج مكلارين للناشئين.

حيث قال: "هكذا هي الحياة كما تعلمون. آمل أن أحصل على فرصة جديدة مع فريق آخر – طالما أنني لم أعد جزءاً من البرنامج، لا أحد يعلم ماذا يمكن أن يحصل".

الهدف هو لقب الناشئين

بعد أن فاز في سباقين خلال الجولات التسع الأولى في الفورمولا 3، يتصدر بارنيكوت الآن ترتيب السائقين الناشئين – ويسعى للحفاظ على تلك الصدارة حتى نهاية الموسم.

حيث قال: "بالتأكيد هدفي هو لقب الناشئين، آمل أن أمتلك السرعة اللازمة للمنافسة على المراكز الخمسة أو الثلاثة الأولى في الترتيب العام للبطولة مع نهاية الموسم".

وأكمل: "أرغب في المنافسة على الفوز بالسباقات بشكل مستمر".

من جهة أخرى، يبدو البريطانيّ واثقاً من أن لقب الناشئين لن يأتي بسهولة، وذلك بعد أن حدّد أهم منافسيه.

إذ قال: "جويل إريكسون، وغوان يو ناشئ فيراري قويّان للغاية، وكذلك نيكو كاري ناشئ ريد بُل".

واختتم: "هناك كثير غيرهم مثل أنتونيو هوبيرت، أعلم أنه سريع منذ منافسات فورمولا رينو – بالتأكيد في الفورمولا 3 ليس من السهل القيادة بسرعات عالية، لكنني واثق من أنه سيكون سريعاً للغاية مع الاقتراب من نهاية الموسم. رالف آرون سائق سريع للغاية كذلك. وسيكون الفوز باللقب صعباً للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين بين بارنيكوت
قائمة الفرق مكلارين , هايتيك ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة