إنعام أحمد يختبر سيارة الفورمولا 3 الأوروبيّة مع فريق "كارلين"

سيختبر إنعام أحمد المتوّج حديثًا بلقب بطولة الفورمولا 3 البريطانيّة سيارة الفورمولا 3 الأوروبيّة هذا الأسبوع بهدف الصعود إلى البطولة في 2018.

اقتنص صاحب الـ17 عامًا لقب بطولة الفورمولا 3 البريطانيّة على حلبة سنيترتون نهاية الأسبوع الماضي مع بقاء جولة وحيدة على نهاية الموسم، وذلك بفضل إحرازه لفوزه الـ12 لصالح فريق "كارلين"، إذ سيقوم باختبار سيارة بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة مع ذات الفريق يوم الخميس المُقبل على حلبة سيلفرستون.

وعن ذلك علّق أحمد قائلًا: "أرغب بالانضمام إلى بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة إذ أسعى للحصول على بعض الرعاة".

وأضاف: "يرى تريفور (كارلين، مدير الفريق) أنّني جيّد بالشكل الكافي للصعود إلى تلك البطولة، وأنا أثق به – لا أقول بأنّني سأكون قادرًا على الفوز، ولكن دعونا نرى كيف ستسير الاختبارات".

من جانبه قال تريفور كارلين – الذي تمكّن فريقه من تصدّر ترتيب بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة مع لاندو نوريس هذا الموسم – في هذا الصّدد: "لقد وصل أحمد إلى مستوىً عالٍ وينبغي أن يكون هدفه الآن هو الانضمام إلى بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة – فهو مستعدٌ بكلّ تأكيد لتلك الخطوة".

وتابع: "في حال خاض أحد سباقات البطولة الآن فسيكون تنافسيًا للغاية، لذا وفي ظلّ تواجد فرصة الاختبارات في العطلة الشتويّة أمامه، فسيكون مستعدًا وقويًا للغاية".

يُشار إلى أنّ كارلين ستمنح كذلك فرصة الاختبار لجايمس بول زميل أحمد بالفريق، والذي يحتلّ المركز الثالث في بطولة الفورمولا 3 البريطانيّة ويملك الفرصة لإنهاء الموسم في مركز الوصافة.

هذا وفي حال شارك أحمد في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، فسيسير على خُطى جايك هيوز وجورج راسل اللذين فازا بألقابٍ ضمن البطولة السابقة للفورمولا 3 البريطانيّة – الفورمولا 4 البريطانية – قبل الانضمام إلى بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة والتواجد ضمن ركب الصدارة.

كما نُشير إلى أنّ نوريس كذلك صعد من بطولة الفورمولا 3 البريطانيّة بعدما أكمل نصف موسمٍ في البطولة العام الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين إنعام أحمد
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة