أنطونيو جيوفينازي يفوز بالنسخة الـ 25 من سباق الماسترز في الفورمولا 3

تقدم أنطونيو جيوفينازي على جميع منافسيه وأنهى سباق الماسترز في الفورمولا 3 بالمركز الأول على حلبة زاندفورت بعد أن تصدر كامل فترة السباق.

وكان الإيطالي قد أظهر أداء مثيراً للإعجاب حين فاز بقطب الانطلاق الأول خلال سباق يوم السبت التأهيلي واضعاً بعين الاعتبار أن الانطلاقة من المركز المثالي سترفع من حظوظه في الفوز بالسباق.

ومع انطلاق السباق تمكن جيوفينازي من الابتعاد في الصدارة وبناء فارق أمام منافسيه.

من ناحيته، ذهبت آمال ماركوس بومر التغلب على منافسه أدراج الرياح بعد انطلاقته السيئة. فقد تراجع الألماني سائق "موتوبارك" إلى الخلف بل إن الحظ حالفه فلم يصطدم به أي من السائقين الآخرين.

أما الصراع على المركز الثاني فكان مفتوحاً بين جورج راسل، سيرجيو كامارا وسام ماكليود عند وصولهم إلى المنعطف الأول، لكن الكلمة الأخيرة كانت لراسل حيث تمكن من التفوق على منافسيه. قال سيت كامارا معلقاً: "لم تكن انطلاقتي الأفضل لهذا الأسبوع وفد حاولت تجاوز جورج خلال المنعطف الأول"، وأكمل: "كوني في المنتصف، كان علي توخي الحذر كي لا أتسبب في إنهاء سباقي مبكراً".

في هذه الأثناء، تقدم أرجون مايني إلى المركز السادس ليبدأ في ملاحقة نبيل جفري. وخلف الاثنين كان يقبع كالوم إيلوت الذي تقدم ستة مراكز دفعة واحدة خلال اللفة الأولى واستحوذ على المركز الثامن تاركاً خلفه زميله في الفريق رايان تفيتر.

حاول مايني عدة مرات تجاوز جفري إلا أن سائق "فان أميرسفورت ريسينغ" لم يتمكن من إيجاد أية ثغرة لوضع سيارته دالارا أمام سائق "موتوبارك" الماليزي.

رفع جيوفينازي من وتيرة سرعته خلال القسم الأخير من السباق لينهي بفارق 8.4 ثانية أمام راسل. أما سيت كامارا فحلّ ثالثاً.

خلف ماكليود، تمكن جفري من صد هجمات مايني في المركز الخامس، بينما نجح تفيتر في الاحتفاظ بالمركز السابع أمام إيلوت.

قال جيوفينازي: "إنني سعيد للغاية بفوزي هنا وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها سائق إيطالي بهذا السباق"، وأكمل: "لقد حصرت كامل تركيزي في تقديم انطلاقة مثالية وهذا من أهم الأمور. بعدها سارت الأمور بشكل جيد وتمكنت من السيطرة على مجريات السباق. سنعدّ العدة الآن للجولة القادمة من بطولة العالم للفورمولا 3 الأوروبية في نوربورغرينغ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , أرجون مايني , كالوم إلوت , جورج راسل , نبيل جيفري
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي , فان أميرسفورت ريسينغ
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم زاندفورت