أليزي ينتقد قوانين تجارب الفورمولا 3: هنالك الكثير من الحرية

انتقد نجم سباقات الجائزة الكبرى سابقًا جون أليزي القوانين المعمول بها حاليًا في تجارب الفورمولا 3 الأوروبية، بسبب حريتها المفرطة حسب قوله.

يحق لكل سيارة مشاركة بحسب قوانين السلسة إجراء ستة أيام من التجارب الخاصة، بالإضافة إلى ستة أيام أخرى من التجارب الرسمية.

ومع انتقال جوليانو - ابن أليزي – مباشرة من سلسلة الفورمولا 4 الفرنسية إلى سلسلة الجي بي 3 لخوض موسم 2016، يرى أليزي أن عدد الأيام المتاحة للفرق لإقامة تجارب خاصة في الفورمولا 3 والفورمولا رينو أيضًا نقطة سلبيّة.

وقال الفرنسي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "في الوقت الراهن القوانين ليست جيدة في الفورمولا رينو وخصوصًا في الفورمولا 3 الأوروبية بسبب الاختبارات إذ هناك حرية مفرطة".

وأكمل قائلاً: "لا أحب ذلك إذ في نهاية المطاف إن كنت تمتلك ميزانية القيام بـ 50 يومًا من التجارب، فستحصل على أفضلية كبيرة والعديد من السائقين يستطيعون القيام بذلك بشكلٍ منتظم".

مستعدٌ للجي بي 3

حقق جوليانو ثلاثة انتصارات في الفورمولا 4 خلال الموسم الماضي، حيث جعل تقدمه السريع خلال سنواته الأولى في المقاعد الأحادية والده جون يتأكد من جهوزيته التّامة للانتقال إلى سلسلة جي بي 3.

حيث قال السائق السابق لفيراري وبينيتون: "لم يقد سوى عامين فقط في الكارتينغ وجميع منافسيه بدؤوا القيادة في سنّ مبكرة كما هو عليه الحال هذه الأيام".

واختتم قائلاً: "لذلك بالنسبة لي، رُؤيته قادرًا على التنافس مباشرةً في الفورمولا 4، محققًا الفوز في ثلاثة سباقات وحصد قطب الانطلاق الأول في مناسبتين، فبالتأكيد ساعد ذلك في اتّخاذ القرار الصائب لمستقبله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية , جي بي 3
قائمة السائقين جوليانو أليزي , جان اليزي
نوع المقالة مقابلة