أرون يُحقّق فوزه الأوّل في الفورمولا 3 بعد سباق أوّل مجنون في المجر

تمكّن بطل الفورمولا 4 الإيطالية رالف أرون من تحقيق فوزه الأوّل في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة خلال الجولة الثانية التي أقيمت على حلبة هنغارورينغ التي شهدت صعود نيكو كاري وجويل إريكسون إلى منصة التتويج.

على الرُغم من خسارته لقطب الانطلاق الأوّل بعدما خرج عن حدود الحلبة في التجارب التأهيليّة، تصدّر جورج راسل السباق باكرًا عقب انطلاقةٍ ناجحة في حين واجه منافسه ماكسيميليان غونتر انطلاقة سيئة.

وقد تمّ تجاوز السائق الألماني من قبل أرون ولانس سترول من خارج وداخل المُنعطف الأوّل ليجد نفسه في المركز الرابع مع دخول سيارة الأمان التي زارت المسار بعد الحادث الذي تعرّض له كالوم إلوت.

وفي حين كانت انطلاقة راسل جيدة إلّا أنه لم يتمكّن من الهرب من ملاحقه أرون الذي حاول تتبعه مثل ظلّه قبل أن يتمكّن من تجاوزه ليُوسّع صدارته وفي ظلّ لفةٍ واحدة إلى أربع ثوانٍ.

وبدا بأنّ راسل في طريقه إلى خسارة المزيد من المراكز، ولكن سترول خرج عن خطّ التسابق المثالي عند المُنعطف الأخير، في حين تمكّن إريكسون من تجاوز غونتر.

ولم تدم فرحة راسل كثيرًا إذ وبعد لحظات من الراحة وجد نفسه تحت ضغطٍ هائل من قبل سترول وثنائي موتوبارك نيكو كاري وإريكسون.

وعلى الرُغم من تراجع وتيرته إلا أنّ راسل حافظ على المركز الثاني حتى اللّفة الـ15 قبل أن يتجاوزه كاري ويخسر المزيد من المراكز جرّاء خروج عن الحلبة.

وحاول كاري وإريكسون إغلاق الفارق مع المُتصدر أرون ولكن الوقت المُتبقي لم يسعفهما.

وبالتالي نجح أرون في تحقيق فوزه الأوّل بالبطولة من جولته الثانية لتشهد منصة التتويج وجوهًا جديدة على ساحتها.

وجاء سترول وغونتر في المركزين الرابع والخامس على الترتيب، أمام أليسيو لوراندي وسيرجيو سيتي كامارا.

وقد أكمل غوانيو زو وبين بارنيكوت وميكيل جنسن ترتيب العشرة الأوائل.

نُشير إلى أنّ راسل وبعد خسارته للمركز الثاني اضطر إلى الانسحاب من السباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث هنغارورينغ
حلبة هنغارورينغ
نوع المقالة تقرير السباق