آرمسترونغ ناشئ فيراري ينضمّ إلى فريق بريما في الفورمولا 3

بات ماركوس آرمسترونغ ناشئ أكاديميّة فيراري السائق الأوّل الذي يُؤكّده فريق بريما لموسم 2018 من بطولة الفورمولا 3 الأوروربيّة.

سيبقى النيوزيلندي صاحب الـ 17 ربيعًا في صفوف الفريق الإيطالي بعد أن فاز بلقب بطولة الفورمولا 4 الإيطاليّة لصالحه خلال موسمه الأوّل الكامل في عالم سباقات السيارات، إلى جانب خسارته للقب النسخة الألمانيّة من البطولة بفارقٍ طفيفٍ للغاية.

وأشارت مصادر إلى أنّ آرمسترونغ خاض تجارب مثيرة للإعجاب على متن سيارة فورمولا 3 لصالح بريما على حلبة ماني-كور في سبتمبر/أيلول الماضي، كما واصل برنامجه على حلبتَي ألغارفي وخيريز هذا الأسبوع قبل أن تنتقل بريما إلى برشلونة الأسبوع المقبل.

كما اختبر سيارة فورمولا 3 لصالح فريق "دابل آر ريسينغ" في سيلفرستون الأسبوع الماضي إلى جانب ناشئ فيراري الآخر روبرت شفارتزمان من أجل تعوّد السائقَين على الحلبة التي تستضيف أيضاً جولة فورمولا 3 في أغسطس/آب.

وقال آرمسترونغ: "أنا سعيدٌ بالعمل مع بريما في الفورمولا 3، خاصة بعد كلّ النجاحات التي حقّقناها هذا العام في الفورمولا 4".

وتابع: "أعرف الجميع في صفوف بريما وأشعر بالامتياز بالعمل إلى جانب مجموعة من الشبان الخبراء مثلهم".

وأكمل: "استمتعت بسيارة الفورمولا 3 منذ لفّاتي الأولى على متنها، آمل أن أفهمها بشكلٍ أفضل بعد شهر ديسمبر الحالي من أجل بدء موسم 2018 بأفضل طريقة ممكنة".

من جانبه قال رينيه روزين مدير بريما: "قدّم ماركوس عرضًا رائعًا خلال موسمه الأوّل الكامل في عالم سباقات السيارات أحاديّة المقعد الأوروبيّة، ولا يسعني الانتظار لرؤيته يعود إلى المسار في الفورمولا 3".

وأضاف: "سيحتاج لزيادة جهوده ضمن هذه السلسلة الأكثر تحديًا، لكنّني واثقٌ من أنّه سيكون عند الموعد بالنظر إلى أدائه المثير هذا الموسم وكيف واصل تحسّنه الاحترافي".

وأكمل: "تتبلور تشكيلة سائقينا للفورمولا 3 بشكلٍ جيّد ونتطلّع قدمًا لهذا الشتاء بثقة عالية".

كما شارك عدّة سائقين آخرين من حظيرة بريما إلى جانب آرمسترونغ في تجارب هذا الأسبوع على متن سيارات دالارا المزوّدة بمحرّكات مرسيدس وهم: شفارتزمان، وغوان يو زهو، وميك شوماخر ورالف آرون، حيث يرتبط جميعهم بشكلٍ وثيقٍ مع الفريق للموسم المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، شارك فريق موتوبارك في تجارب خيريز بخمسة سيارات. وكان من بينهم دان تيكتوم الفائز بجائزة مكلارين أوتوسبورت بي آر دي سي وناشئ ريد بُل الذي ضمن بالفعل انضمامه إلى فريق موتوبارك لموسم 2018، إلى جانب يوري فيبس الفائز بلقب الفورمولا 4 الألمانيّة مع فريق بريما الذي تمّ ترشيحه للانضمام إلى الفريق الألماني في العام المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين ماركوس آرمسترونغ
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة