اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
الأكثر تشويقاً

أفضل 8 ألعاب خلال العام 2015

شهد العام 2015 تسويق العديد من ألعاب المحاكاة على مختلف منصّات التشغيل حيث قدّمت كلٌ منها تجربة استثنائيّة للاعبين حول العالم. نستعرض في هذا التقرير أبرز ثماني ألعاب تمّ إصدارها واجتذبت أكبر قدرٍ من المتابعين.

إف1 2015
إف1 2015 (الحاسوب / بي إس 4 / إكس بوكس وان)
سنبدأ باللعبة الرسميّة لموسم 2015 للفورمولا واحد. مثّلت النسخة الجديدة من اللعبة التي تطوّرها شركة «كودماسترز» أوّل إصدار على أجهزة الجيل الجديد، حيث قدّمت جودة رسوم عالية وتجربة استثنائيّة أثناء القيادة إذ يواجه اللاعبون تحدياً قوياً في التحكّم في السيارة مثلما يواجهه السائقون على أرض الواقع.
أسيتو كورسا (الحاسوب)
بالرغم من أنّ اللعبة لا تزال قيد التطوير، إلّا أنّ الشركة المطوّرة «كونوس سيميلاسيوني» نجحت في تقديم أحد أفضل الألعاب هذا العام.
فورزا موتورسبورت 6 (إكس بوكس وان)
يتميّز الإصدار السادس من سلسلة فورزا برسوماته عالية الدقّة والسيارات المقدّمة إذ أتاحت للاعبين تجربة فريدة على متن سيارة «فورد جي تي 2016» أو سيارات سلسلة الإندي كار الجديدة إلى جانب سيارة «لوتس إي23» للفورمولا واحد فضلاً عن عدّة سيارات نموذجيّة للومان بما في ذلك «نيسان جي تي-آر إل إم نيسمو». تقدّم اللعبة تجربة فريدة بكلّ تأكيد.
بروجِكت كارز (الحاسوب / بي إس 4 / إكس بوكس وان)
العديد من المتابعين حول العالم كانوا ينتظرون صدور لعبة بروجِكت كارز بفارغ الصبر في 2015 لما قدّمته المؤشّرات الأوّليّة من دقّة ورسومات عاليتين بالإضافة إلى القدرة على تعديل إعدادات السيارات. بدأت اللّعبة المطوّرة من قبل «سلايتلي ماد ستوديوز» تفرض نفسها كأحد أفضل ألعاب المحاكاة حتى الآن.
ديرت رالي (الحاسوب)
بالرغم من أنّ اللعبة صدرت مع بداية الشهر الحالي في بعض المناطق حول العالم، إلّا أنّها كانت إحدى أبرز ألعاب المحاكاة هذا العام. سيتمتّع عشاق الراليّات بفرصة قيادة السيارات الحاليّة المستخدمة في بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي» إلى جانب جملة من السيارات الأخرى المستخدمة في الثمانينات وحتى الستينات من القرن الماضي.
آي ريسينغ (الحاسوب)
تقتصر لعبة آي ريسينغ على اللعب عبر الانترنت كما يتوجّب على اللاعبين الاشتراك من أجل خوض التجربة الفريدة. تمكّنت اللعبة من فرض نفسها كأفضل ألعاب المحاكاة عبر الانترنت لهذا العام حيث تقدّم نطاقاً واسعاً من السيارات سواء كانت أحاديّة المقعد كالإندي كار والفورمولا واحد (مثل سيارة مكلارين إم بي 4 – 30 لموسم 2015) أو السيارات ذات القمرة المغلقة مثل الناسكار وسباقات الجي تي.
دبليو آر سي 5 (الحاسوب / بي إس 4 / إكس بوكس وان / بي إس 3 / إكس بوكس 360 / بي إس فيتا)
شهد هذا العام صدور النسخة الخامسة من اللعبة الرسميّة لبطولة العالم للراليات بالرغم من تغيير الشركة المطوّرة للعبة. سيكون الجميع سعداء بتجربة سيارة «فولكسفاغن بولو آر» الحائزة على لقبي السائقين والمصنّعين هذا العام.
رايس روم ريسينغ إكسبيريينس (الحاسوب)
شهدت اللعبة المتاحة مجاناً عدّة تعديلات في ما يخصّ مظهر السيارات. كما باتت رايس روم تتمتّع بعقود شراكة رسميّة وحصريّة مع عدّة أطراف مثل بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة «دي تي إم» وبطولة العالم للسيارات السياحيّة «دبليو تي سي سي» إلى جانب البطولة الجديدة كأس «أودي سبورت تي تي».
8

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال التالي إعلان موعد إطلاق لعبة الفورمولا واحد 2017 وتضمّنها لسيارات كلاسيكيّة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط