مكلارين تتجه لتتويج الفائز بمسابقة "مشروع شادو" للسباقات الإلكترونية

المشاركات
التعليقات
مكلارين تتجه لتتويج الفائز بمسابقة
كتب:
17-01-2019

سيتمّ تتويج الفائز في مسابقة "مكلارين شادو" للسباقات الإلكترونية الليلة في سباقٍ على الإنترنت سيقام ضمن مقر فريق مكلارين للفورمولا واحد في ووكينغ.

شارك ما يقارب 500.000 لاعب متحمّس في مسابقة "مكلارين شادو" المشروع الذي حلّ بديلاً عن مسابقة "اللاعب الأسرع في العالم" التي أقيمت العام الماضي.

ومع مضيّ الأشهر الستة الأخيرة، انتهت الجولات التأهيلية مع سبعة لاعبين نهائيين يسعون لتحقيق اللقب.

وسيحصل الفائز على فرصة الانضمام إلى برنامج مكلارين التطويري للرياضة الإلكترونية، وكذلك فرصة العمل مع فريق الفورمولا واحد.

وعلى مدار الأيام الثلاثة الماضية، خضع المتأهلون السبعة إلى مجموعة من تجارب الأداء إضافة إلى تحليل قدراتهم البدنية والذهنية ضمن جهاز محاكاة مكلارين وكذلك في ناديها الرياضي. كما تمّ اختبار مهاراتهم القيادية على أرض الواقع خلف مقود سيارة مكلارين "570أس جي تي 4" على أرض الحلبة في دانسفولد.

الليلة الماضية، أقامت مكلارين خمسة سباقات لسائقيها للمنافسة في مواجهة بعضهم البعض ضمن خمسة ألعاب ومنصات مختلفة في ووكينغ. الألعاب الإلكترونية التي استُعملت هي "آي.ريسينغ"، "فورزا موتورسبورت 7"، "ريل ريسينغ 3" و"آر.فاكتور2" مع حلبات مثل إنديانابوليس، برشلونة، هوكنهايم، أوستن وسيلفرستون.

نتيجة كل سباق إضافة إلى النقاط من العمل على جهاز المحاكاة واختبار القيادة الفعلية خلف مقود سيارة حقيقية، نتج عنها إقصاء أربعة من أولئك السبعة.

وسيخوض المتأهلون الثلاثة للنهائي: البرازيلي إيغور فراغا، الإسباني ميغيل باليستر والبرتغالي نونو بينوتو، منافسة مباشرة مساء اليوم الخميس.

يشار إلى أنه وخلال مسابقة "اللاعب الأسرع في العالم" العام الماضي، بلغ عدد المشاركين 30 ألفاً، إذ فاز باللقب رودي فان بورين الذي بات سائق فريق الفورمولا واحد الرسمي على جهاز المحاكاة، كما شارك كذلك في منافسات سباق الأبطال.

من جهته قال بين باين مدير قسم الرياضة الإلكترونية لدى مكلارين: "أثبتت مسابقة العام الماضي أن المهارات المكتسبة كلاعب سباقات إلكترونية يمكن ترجمتها إلى أرض الواقع على متن سيارات حقيقية".

وأكمل: "تهدف مسابقة مشروع مكلارين شادو لهذا العام إلى إيجاد أفضل وألمع المواهب في السباقات الإلكترونية. لقد ذُهلنا تماماً بالعدد الكبير من المواهب التي شاركت في مسابقة هذا العام".

وتابع: "لقد أنشأنا أكثر السباقات التنافسية الإلكترونية الرياضية انفتاحاً وتميزاً في العالم مع اللاعبين الذين خاضوا المنافسة على عدة منصات ومع أكبر الألعاب الإلكترونية المتاحة حالياً".

نُشير إلى أن المنافسات النهائية التي ستحدد هوية الفائز بمسابقة "مكلارين شادو" ستقام الليلة الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، وستنقل مباشرة على قناة مكلارين في موقع يوتيوب.

المقال التالي
تحليل: لماذا حان الوقت لأخذ سباقات الألعاب الإلكترونية على محمل الجدّ؟

المقال السابق

تحليل: لماذا حان الوقت لأخذ سباقات الألعاب الإلكترونية على محمل الجدّ؟

المقال التالي

نظرة نادرة على ما يجعل ماكس فيرشتابن جيّدًا إلى هذا الحد

نظرة نادرة على ما يجعل ماكس فيرشتابن جيّدًا إلى هذا الحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل eSports
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس