مشارك بحريني يحرز الفوز في نهائيات "مشروع مكلارين شادو" الشرق الأوسط

المشاركات
التعليقات
مشارك بحريني يحرز الفوز في نهائيات
24-11-2018

نجح ابراهيم المبارك في إحراز الفوز بنهائيات "مشروع مكلارين شادو" الشرق الأوسط، ليصبح ممثلاً للمنطقة العربية في النهائيات العالمية التي ستقام في مركز مكلارين التقنيّ شهر يناير/كانون الثاني 2019 في المملكة المتحدة.

شارك 16 لاعباً موهوباً في الرياضات الإلكترونية ضمن المسابقات النهائية والتي أقيمت في مجمّع الأفنيوز في البحرين يوم أمس الجمعة أمام جمهور غفير من المتابعين.

وأحرز ابراهيم المبارك من البحرين المركز الأول في البطولة التي امتدت على مدى عدة مراحل: التصفيات، ربع النهائي، نصف النهائي ومن ثم النهائي.

وسيشارك ابراهيم المبارك في نهائيات "مشروع مكلارين شادو" العالمية، إذ سيخوض المنافسة بهدف الحصول على مقعد ضمن فريق الفورمولا واحد الإلكترونيّ. ولن يحظى الفائز الأخير بمقعد ضمن صفوف الفريق الجديد للرياضة الإلكترونية وحسب، بل سينضم إلى برنامج مكلارين التطويري للرياضة الإلكترونية حيث سيركز على صقل مهاراته إلى جانب العمل مع فريق مكلارين للفورمولا واحد.

المركز الثاني كان من نصيب محمد جمال من البحرين أيضاً، بينما أحرز هيثم عبد القادر من مصر المركز الثالث عقب المنافسة المحمومة التي اشتدّت في النهائيات.

وضمن معرض تعليقه على الفوز، قال ابراهيم: "لقد سررتُ بالمشاركة في نهائيات هذه المنافسة، إذ كان الفوز فيها بمثابة حلم يتحقق. لقد كانت فرصة رائعة لجميع لاعبي الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط".

وأكمل: "إحراز الفوز في مواجهة أفضل اللاعبين في المنطقة لهو شرف كبير. سأكون فخوراً بتمثيل منطقة الشرق الأوسط ضمن النهائيات العالمية في المملكة المتحدة خلال شهرين من الآن".

وتابع: "أتمنى أن يمهّد فوزي الطريق أمام اللاعبين العرب الآخرين للمشاركة على الساحة العالمية واغتنام الفرصة التي تقدمها مكلارين".

الفائز ابراهيم المبارك ينافس في النهائيات

الفائز ابراهيم المبارك ينافس في النهائيات

تصوير: مكلارين

يشار إلى أنّ إقامة "مشروع مكلارين شادو" الشرق الأوسط تمّ بفضل الشراكة التي جمعت ما بين شركة "أطياف" للرياضة الإلكترونية ومقرها البحرين، وما بين فريق مكلارين للفورمولا واحد.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال السيد فيصل علي رضا الشريك المؤسس والمدير الإداري ضمن "أطياف إي-ريسينغ": "لقد كانت هذه فعالية افتتاحية رائعة. ستصبح هذه المنافسة بنداً ثابتاً ضمن جدول أعمالنا الوطني وستتوسع على المستوى الإقليمي".

وأكمل: "نحن نخطط لإقامة المزيد من الفعاليات في المنطقة خلال عام 2019 المقبل بالتعاون مع شركائنا. لقد سررنا بتوسيع علاقتنا مع فريق مكلارين ونحن نتطلع قدماً إلى شراكة مثمرة على المدى الطويل".

ومن جهته قال بين باين، مدير الرياضات الالكترونية في مكلارين: "لقد دهشنا بالحماس الشديد للاعبين ومواهبهم ضمن مجال سباقات المحاكاة. كانت مسابقة اليوم رائعة وجديرة بالمشاهدة، ونتطلع إلى استضافة إبراهيم في مركز مكلارين التقني خلال شهر يناير/كانون الثاني  لمنافسة المتأهلين الآخرين ضمن نهائيات مشروع مكلارين شادو".

علاوة على ذلك، أقامت أطياف بالفعل عدداً من الفعاليات الترفيهية للجمهور، منها: إقامة عرض للألعاب الكلاسيكية ما سمح للأهالي وأطفالهم باكتشاف عالم الألعاب منذ بداياته مع ألعاب مثل سوبر ماريو كارت، إضافة إلى عدة أجهزة "كونسول" وشاشات للعرض. كما كانت هناك منطقة للعب المجاني حيث تمكن الزائرون من اختبار مهاراتهم على أجهزة "إكس بوكس ون" ولعبة "فورزا موتورسبورت 7".

المشاركون في نهائيات مشروع مكلارين شادو الشرق الأوسط مع الفائز ابراهيم المبارك وبين باين من مكلارين وأولي باهكالا

المشاركون في نهائيات مشروع مكلارين شادو الشرق الأوسط مع الفائز ابراهيم المبارك وبين باين من مكلارين وأولي باهكالا

تصوير: مكلارين

المقال التالي
إقامة نهائيات "مشروع مكلارين شادو الشرق الأوسط" في مجمّع الأفنيوز في البحرين

المقال السابق

إقامة نهائيات "مشروع مكلارين شادو الشرق الأوسط" في مجمّع الأفنيوز في البحرين

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل eSports