لاعبو الهواتف الذكية يقدمون أداء مذهلًا في اختبارٍ لسيارة فورمولا واحد حقيقية

المشاركات
التعليقات
لاعبو الهواتف الذكية يقدمون أداء مذهلًا في اختبارٍ لسيارة فورمولا واحد حقيقية
20-09-2018

أكمل لاعبان يمارسان ألعاب التسابق على هواتفهم الذكية يومَين من الاختبارات بنجاح لسيارات تسابق حقيقية بما فيها سيارة ويليامز في الفورمولا واحد.

هينريك درو وسايدور علي تفوّقا على ملايين اللاعبين في لعبة الهواتف الذكية "غير.كلاب" ليتأهّلا للحصول على فرصة اختبار سيارات تسابق حقيقية.

وأُقيمت هذه المسابقة تحت إدارة شركة "ملينيال إي سبورتس" – التي كانت خلف ابتكارات في عالم مسابقات الرياضات الإلكترونية مثل سلسلة "اللاعب الأسرع في العالم" التي ترعاها مكلارين – بالتعاون مع شركة تطوير الألعاب التابعة لها "إيدن غيمز".

وإلى جانب قيادة سيارة ويليامز للفورمولا واحد بمواصفات 2014، اختبر اللاعبان كذلك سيارات سباقات أخرى بما فيها السيارات النموذجية لسباق لومان، فورمولا 3000 و"بي ام دبليو ام4" على حلبة ماني كور.

"من الرائع أنّ صناعتنا باتت مهتمة على نحو مفاجئ بألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية" قال دارين كوكس كبير مسؤولي التسويق لدى شركة ميلينيال لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أسوّق لمشاريع ألعاب إلكترونية لما يزيد عن عشرة أعوام، إذ وقبل ثلاث سنوات تحديدًا ساهم متخّرج من أكاديمية جي تي (وولفغانغ رايب) في إحراز نيسان لقب سلسلة بلانبان للمحترفين".

وتابع: "ما نزال كمجموعة نعمل على تعزيز الرابط بين الألعاب الإلكترونية ورياضة السيارات، إذ وبالرغم من التصريحات الكبيرة من قِبَل الآخرين، إلّا أنّنا ما نزال رائدين في هذا الجانب".

وأردف: "كان الهدف من ذلك المشروع هو السماح للاعبين باختبار الضجّة المحيطة برياضة السيارات، لا أن يتخّذوها مسيرة لهم – لكنّ هذين اللعبين أذهلا الجميع على حلبة ماني كور من خلال مقاربتهما ووتيرتهما. إذ أنّنا لم نتفاجأ من ذلك بكلّ تأكيد. حيث لا يُمكننا فقط التركيز على لاعبي النخبة، إذ يتيعّن علينا كذلك تضمين اللاعبين العفويين".

يُشار إلى أنّ الجرّاح الدنماركي درو كان ضمن نهائي سلسلة "اللاعب الأسرع في العالم" العام الماضي، إذ خسر بفارق طفيف مكانًا ضمن الستّة الأوائل على الرُغم من تأهلّه عبر لعبة هواتف ذكية.

"من خلال مشاركته في سلسلة اللاعب الأسرع في العالم، علمنا أنّه وكجرّاح، فإنّ هينريك سيكون منهجيًا للغاية في مقاربته، إذ جلب ذات الالتزام إلى اختباراته لسيارة الفورمولا واحد" قال رئيس عمليات رياضة السيارات لدى شركة ميلينيال جوف كوكس.

وأكمل: "لكن حتّى وبالرُغم من انخراطي في منافسات الرياضات الإلكترونية لأكثر من ستّة أعوام مع أكاديمية جي تي، إلّا أنّني ما كنت لأكون أكثر انبهارًا بالأداء الذي ظهر سايدور (علي). فقد كان سريعًا للغاية وضغط إلى الحدود القُصوى منذ اللفّة الأولى. إذ تخطّت سرعته 180 ميلًا في الساعة. أعتقد أنّه ومع مزيد من الوقت والتدريب، فبوسع ذلك الشخص أنّ يكون تنافسيًا للغاية في العالم الحقيقي".

جديرٌ بالذكر أنّ شركة "ميلينيال إي سبورتس" ستكشف عن آخر مشروعاتها مع "غير.كلاب" في غضون الأسابيع المُقبلة، والذي سيتضمّن "بعض الشركاء أصحاب الأسماء الكبيرة" – وفقًا لتصريح من فريق الشركة.

 أحد لاعبي الهواتف الذكية يختبر سيارة ويليامز في الفورمولا واحد

 

eSports - المقال التالي
كيفية المشاركة في تصفيات "مكلارين شادو" على المنصات المختلفة

المقال السابق

كيفية المشاركة في تصفيات "مكلارين شادو" على المنصات المختلفة

المقال التالي

كودماستر تعلن عن لعبة "ديرت رالي 2.0"

كودماستر تعلن عن لعبة "ديرت رالي 2.0"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل eSports
نوع المقالة أخبار عاجلة