فرق الفورمولا واحد باستثناء فيراري ستشارك في البطولة الإلكترونية 2018

المشاركات
التعليقات
فرق الفورمولا واحد باستثناء فيراري ستشارك في البطولة الإلكترونية 2018
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
05-04-2018

ستتضمّن نسخة هذا العام من بطولة الفورمولا واحد الإلكترونية مشاركة رسمية من تسعة فرق من أصل عشرة مشاركة في البطولة الفعلية، حيث كانت فيراري هي الوحيدة التي قررت عدم المشاركة.

أطلقت الفورمولا واحد أوّل موسمٍ من البطولة الإلكترونية العام الماضي، إذ ستواصل اعتماد لعبة "فورمولا وان 2017" المُطوّرة من قِبَل "كود ماستر" خلال منافسات هذا العام.

وقد شهدت صيغة البطولة في اللعبة الإلكترونية اختلافاتٍ كبيرة لموسم 2018، حيث سيتمّ تقسيم المنافسات إلى قسمين.

في البداية، سيُشارك اللاعبون في أربعة أحداثٍ للتجارب التأهيلية من أجل محاولة الفوز بمكانٍ ضمن عملية اختيارٍ تُدعى "برو درافت"، والتي خلالها ستقوم الفرق: مرسيدس، ريد بُل، فورس إنديا، ويليامز، رينو، هاس، تورو روسو، مكلارين وساوبر باختيار سائق واحد على الأقلّ ليكون ضمن فريقها.

ولن تكون تلك التجارب التأهيلية، التي تبدأ في الـ13 من أبريل/نيسان الجاري، مجرّد تصفياتٍ بسيطة أو سباقات، حيث سيتعيّن على اللاعبين خلال الحدث الأوّل منها أن يخوضوا اللفّات الخمس الأخيرة لسباق جائزة الصين الكبرى كفالتيري بوتاس في المركز السادس، وأن يحاولوا إحراز منصّة التتويج على حلبة مبللة في طور الجفاف.

بعد ذلك، سيُشارك العشرة الأوائل في كلّ منصّة من منصّات اللعبة الثلاث – "بلايستايشن 4"، "اكس بوكس وان" و"بي سي" – ضمن تصفيات نهائية يتمّ بثّها مباشرة، ليدخل الثلاثة الأوائل من كلّ حصّة تصفيات ضمن عملية الاختيار "برو درافت".

حيث سيضمنون الحصول على مكانٍ ضمن صفوف أحد فرق الفورمولا واحد التسعة المشاركة في الحدث، بينما سيتمّ اختيار 40 سائق من المتأهلين، كما ستكون هنالك مرحلة "وايلد كارد" متاحة لعملية الاختيار كذلك.

وبمجرّد أن تقوم الفرق باختياراتها، سيُشارك السائقون في ثلاثة أحداث مباشرة من أجل تحديد بطلَي الفرق والسائقين، مع جوائز مجموعها "على الأقلّ" 200,000 دولار.

جديرٌ بالذكر أنّ الموسم الأوّل من بطولة العالم الإلكترونية في الفورمولا واحد كان بطله هو البريطاني برندون ليه العام الماضي.

كما نُشير أنّ تلك ليست المرّة الأولى التي تتفاعل فيها الفرق مع البطولات الإلكترونية – فقد نظّمت مكلارين بطولة أسرع سائق سباقات إلكتروني من قبل، كما تملك رينو فريقها الخاص بالبطولات الإلكترونية – بيد أنّ تلك هي المرّة الأولى التي تدفع فيها الفورمولا واحد بفرقها إلى البطولة ضمن مشاركة جماعية.

Live Semi Final
بثّ مباشر لمنافسات نصف النهائي

الصورة بواسطة: سام بلوكسام / صور لات

 

المقال التالي
بالفيديو: لعبة "الفورمولا واحد 2017" الإلكترونية ستتضمن صيغة جديدة للسباقات

المقال السابق

بالفيديو: لعبة "الفورمولا واحد 2017" الإلكترونية ستتضمن صيغة جديدة للسباقات

المقال التالي

مرسيدس تطلق فريقها للرياضات الإلكترونية بقيادة البطل برندون لي

مرسيدس تطلق فريقها للرياضات الإلكترونية بقيادة البطل برندون لي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل eSports
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة