سلسلة سباقات الفورمولا واحد الإلكترونية تنطلق مجدداً

المشاركات
التعليقات
سلسلة سباقات الفورمولا واحد الإلكترونية تنطلق مجدداً
05-04-2019

ستعود سلسلة سباقات الفورمولا واحد الإلكترونية مجدداً في موسمها الثالث، مع ازدياد في جوائزها المالية بأكثر من الضعف لموسم 2019 بمجموع قدره نصف مليون دولار أمريكي.

ستبقى صيغة سلسلة سباقات الفورمولا واحد الإلكترونية مماثلة للموسم الماضي، لكن مع توسيع قاعدة تصفياتها إلى لعبة الفورمولا واحد 2018 الإلكترونية على منصات أكسبوكس ون، بلايستيشن 4 والحاسب الشخصي.

أولئك الذين يتمّ اختيارهم من التصفيات سيخوضون مجدداً مرحلة إضافية تمتد على مدار يومين شهر يوليو/تموز المقبل، بحيث يُسمح لفرق الفورمولا واحد الفعلية اختيار سائقيها لفئة المحترفين.

أول يومَي تلك المرحلة سيضم سباقات مباشرة يتمّ من خلالها اختيار أفضل السائقين.

أما أبطأ السائقين فسيتم استبعادهم، بحيث يبقى أفضلهم كي تنتقي منهم فرق الفورمولا واحد مرشحيها.

وحالما تنتهي عملية الاختيار، فستنطلق فعاليات السلسلة الاحترافية ما بين شهرَي سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول عبر فعاليات مباشرة يتمّ من خلالها حسم لقبَي الفرق والسائقين وهوية الفائز بالنصف مليون دولار أمريكي.

وتمّ تطبيق تعديل على القوانين الناظمة بهدف منح نقاط لأسرع لفة وذلك لمحاكاة قوانين 2019 الفعلية في الفورمولا واحد.

كما أعلنت الفورمولا واحد عن خطط لتوسيع المنافسة إلى الصين للمرة الأولى، مع مجموعة من الفعاليات قبيل انطلاق المنافسات الكاملة لموسم 2020.

حيث قال شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد: "كان الموسم الماضي حاسماً لسلسلة الفورمولا واحد الإلكترونية وذلك بمشاركة الفرق الرسمية والرقم القياسي لعدد المتابعين".

وأكمل: "مع تقدمنا في موسم 2019 الحالي، ما زالت الفورمولا واحد في مقدمة الرياضات ذات الشعبية الجارفة".

وتابع: "الإمكانيات ضمن هذا السياق حماسية للغاية على الصعيدَين التجاري وكذلك التفاعل مع الجمهور الشاب".

واسترسل: "نحن ملتزمون بالتوسع الممتاز لهذه الرياضة ضمن النطاق العالمي، وكنتيجة لذلك فإن موسم 2019 سيكون أكبر وأفضل".

واستكمل: "مضاعفة الجوائز المالية يعكس نيتنا جذب المزيد من المواهب إلى السلسلة لمواصلة السير على خطا تحقيق أهدافنا".

من جهته قال فرانك سانييه المدير التنفيذي لشركة "كودماستر" – الناشر الرسمي للعبة الفورمولا واحد الإلكترونية: "توفر سلسلة سباقات الفورمولا واحد الإلكترونية فرصاً مثيرة بالنسبة لشركتنا نحو مزيد من التفاعل مع مجتمعنا من اللاعبين بهدف تطوير تجربة ترضي شغفهم على الصعيدين الافتراضي وسباقات السيارات الحقيقية".

وأكمل: "نحن ننظر على الدوام ضمن فرص أفضل لضمّ فعاليات الرياضة الإلكترونية ضمن لعبتنا الإلكترونية للفورمولا واحد، إذ ستعمل على تشجيع المزيد من اللاعبين لاختبار مهاراتهم التسابقية في مواجهة أقوى المحترفين، ونحن نتطلع قدماً إلى الترحيب بالمواهب الجديدة ضمن هذا الموسم".

للدخول ضمن منافسات سلسلة سباقات الفورمولا واحد الإلكترونية، على المتابعين إكمال محاولة واحدة خلال ثلاث جولات من التصفيات عبر الإنترنت ضمن لعبة الفورمولا واحد 2018 والتي ستقام ما بين شهرَي أبريل/نيسان ومايو/أيار بعد التسجيل في موقع www.f1esports.com.

 
المقال التالي
ألونسو يطلق فريقه الخاص للرياضة الإلكترونية

المقال السابق

ألونسو يطلق فريقه الخاص للرياضة الإلكترونية

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل eSports
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة