برندون لي يحرز لقب بطولة الفورمولا واحد الإلكترونية ومرسيدس تفوز ببطولة الفرق

المشاركات
التعليقات
برندون لي يحرز لقب بطولة الفورمولا واحد الإلكترونية ومرسيدس تفوز ببطولة الفرق
18-11-2018

نجح برندون لي في الدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي ليبقى مسيطراً على بطولة الفورمولا واحد الإلكترونية، حيث أحرز الفوز بسباقين من أصل الأربعة الأخيرة ليحسم اللقب لصالحه مع بقاء سباق حتى نهاية الحدث.

دخل لي الجولة الأخيرة من الموسم الثاني بصدارة الترتيب العام، بينما كانت مرسيدس تتصدر ترتيب الفرق كذلك.

وأحرز سائق فريق ساوبر الإلكتروني أول فوز له في بطولة الفورمولا واحد الإلكترونية حين فاز بالسباق الأول من الجولة الأخيرة في هوكنهايم، بينما أنهى لي ثانياً، أما منافسه الأساسيّ فريدريك راسموسن فقد قرر عدم المشاركة في السباق أو السباق التالي في سنغافورة.

الفوز في سنغافورة سهّل مهمته للدفاع عن اللقب، إذ لم يكن البريطاني بحاجة إلا إلى الإنهاء ضمن المراكز الثمانية الأولى لحسم اللقب قبل جولة أخرى على حلبة الأمريكيتين.

هيمن لي في جولة الأمريكيتين، ليحرز لقب السائقين بينما أنهى زميله دانيال بيريزناي المركز الثاني ليكمل ثنائية الفريق الأمر الذي كان كافياً لمرسيدس كي تقتنص لقب الفرق.

ومع حسم لقب الفرق، خاض لي، راسموسن وبيريزناي معركة كبيرة وحماسية في الجولة الأخيرة في أبوظبي، حيث تقدم لي على صاحب قطب الانطلاق الأول راسموسن، لكن سائق تورو روسو ردّ عليه قبيل خمس لفات قبل نهاية السباق.

خاض الثنائي معركة محمومة طوال عدة منعطفات، انتهت بتضرر لسيارة راسموسن نتيجة تكتيكات لي.

حيث قال راسموسن في منشور له على تويتر معلقاً: "الكبح وخفض السرعة إلى 100 كم/سا في المنعطفات لكسر جانح السيارة خلفك".

وأكمل: "دفع السائقين خارج المسار، كان هذا أسوأ سباق لي على الإطلاق".

ارتطم السائقان في عدة مناسبات، ما أدى في نهاية المطاف إلى إحراز بيريزناي زميل لي، أول فوز له في موسم 2018. أنهى لي خامساً بعد تلقي عقوبة خمس ثوانٍ لخروجه عن حدود المسار.

راسموسن أنهى ثالثاً، بينما أحرز بونو هويس أفضل مركز لمكلارين ثانياً. زميله إنزو بونيتو أحرز المركز الرابع ما سمح للفريق بالتقدم من المركز السابع إلى الرابع ضمن ترتيب الفرق.

بونيتو خسر الكثير في سنغافورة، حيث كان يحتل قطب الانطلاق الأول لكن سيارته صعدت على قطعة من حطام سيارة فورس إنديا في اللفات الافتتاحية ما أدى لانثقاب إطاره وعدم وصوله إلى منصة التتويج.

المقال التالي
نوريس: "أطياف ريسينغ تغيير ثوري" لثقافة رياضة السيارات في منطقة الخليج العربي

المقال السابق

نوريس: "أطياف ريسينغ تغيير ثوري" لثقافة رياضة السيارات في منطقة الخليج العربي

المقال التالي

إقامة نهائيات "مشروع مكلارين شادو الشرق الأوسط" في مجمّع الأفنيوز في البحرين

إقامة نهائيات "مشروع مكلارين شادو الشرق الأوسط" في مجمّع الأفنيوز في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل eSports